| لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم | |
|
+7mido messi الجوكر كمال النجار عاشق الكونغ فو زينب غاردينيا 1 ايهاب عبد المنعم 11 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083 نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011 العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
| موضوع: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الخميس يناير 12, 2012 12:55 am | |
| الحمد لله مستحق الحمد وأهله، يجزي الصادقين بصدقهم من رحمته وفضله، ويجازي الكاذبين فيعاقبهم إن شاء بحكمته وعدله، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له في حكمه، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله أفضل خلقه، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه، ومن تبعه في هديه، وسلم تسليماً.. أما بعد: فلقد رأيت فى هذا الوقت من الزمان ولما نمر به من تغيرات فى بلدنا والبلدان العربية وظهور التيار الدينى وفوزه بغالبية مؤيدة إلا أن هناك من يهاجمونه ويحاولون التصدى له بكل الوسائل ، وهنا نجد البعض من يتخذ الدين أو المحدثين به صورة للإستهزاء والسخرية والنقد بصورة غير واعية ولا واقعية بل هو مجرد نقد للنقد ليس إلا ، عائدين بنا الى زمان عاش فيه كل من يهمه أمر الإسلام معتقلاً أو موقوفاً عن الدعوة ، ويجب أن نحذر من الإنسياق وراء هذا الطريق طريق الإستهزاء بأهل العلم والطاعة والدين وهو ما يعد من الأمور التى تؤدى إلى الكفر البين بإتفاق جميع الفقهاء ولذلك نقلت لكم أحبابى فى المترو هذا الموضوع للإفادة وللخروج من هذا المنقلب إلى طاعة الله ومصاحبة الصالحين ونيل شفاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم قد سرت أمراض خبيثة في أمة الإسلام تحصد الحسنات وتجلب السيئات، يقوم بها مخلوق صغير هو من نعم الله العظيمة ولطائف صنعه الغريبة، إنه اللسان الذي به تظهر الرفعة والدنو والسقطة والعلو..
وفي بعض المجالس انصرف هذا اللسان إلى مورد خبيث ومزلق خطير محرم، ألا وهو السخرية والاستهزاء، ينبئك ذلك عن سوء طوية، وسواد قلب، وقله دين، قال تعالى:" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ " [الحجرات:11].
ومعنى السخرية: الاستهانة والتحقير والتنبيه على العيوب والنقائص، وقد يكون ذلك بالمحاكاة في الفعل والقول، وقد يكون بالإشارة والإيماء.
وأشد أنواع الاستهزاء وأعظمها خطراً: الاستهزاء بالدين وأهله، ولخطورته وعظم أمره فقد أجمع العلماء على أن الاستهزاء بالله وبدينه وبرسوله كفر بواح، يخرج من الملة بالكلية.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية: إن الاسهزاء بالله وآياته ورسوله كـفر يكفر صاحبه بعد إيمانه.
ولقد تفنن في أنواع السخرية والاستهزاء، فهناك من يهزأ بالحجاب، وآخر يسخر بتنفيذ الأحكام الشرعية، ولمن أمر بالمعروف ونهى عن المنكر نصيب من ذلك.. كما أن سنة نبينا محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام أيضاً لها نصيب من مرضى القلوب، فظهر الاستهزاء باللحية وقصر الثوب وغيره.
في جواب اللجنة الدائمة للإفتاء على من قال لآخر: "يالحية" مستهزئاً: إن الاستهزاء باللحية منكر عظيم فإن قصد القائل بقوله: "يالحية"، السخرية فذلك كفر، وإن قصد التعريف فليس بكفر، ولا ينبغي أن يدعوه بذلك.
ولنعلم خطورة الاستهزاء على دين الرجل.. فلنستمع إلى ما يتلى في سورة التوبة قال تعالى: " وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ ، لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ " [التوبة:65-66].
وقد ورد في سبب نزولها أن رجلاً من المنافقين قال: ما أرى قراءنا هؤلاء إلا أرغبنا بطوناً، وأكذبنا ألسنة، وأجبننا عند اللقاء. فرفع ذلك إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فجاء إلى رسول الله وقد ارتحل وركب ناقته فقال يا رسول الله: إنما كنا نخوض ونلعب فقال: " أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ "إلى قوله " مُجْرِمِينَ " وإن رجليه لتنسفان الحجارة، وما يلتفت إليه رسول الله وهو متعلق بنسعة رسول الله .
وثابت من سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه أرحم الناس بالناس، وأقبل الناس عذراً للناس، ومع ذلك كله لم يقبل عذرا لمستهزيء، ولم يلتفت لحجة ساخر ضاحك. ولعلك – أخي - لاحظت في الآية الكريمة أن الله شهد لهم بالإيمان قبل الاستهزاء فقال: " قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ".
قال ابن الجوزي في زاد المسير: وهذا يدل على أن الجد واللعب في إظهار كلمة الكفر سواء.
وقال الشيخ السعدي - رحمه الله -: إن الاستهزاء بالله ورسوله صلى الله عليه وسلم كفر يخرج عن الدين، لأن أصل الدين مبني على تعظيم الله وتعظيم دينه ورسله، والاستهزاء بشيء من ذلك مناف لهذا الأصل ومناقض له أشد المناقضة.
وقال الشيخ محمد بن إبراهيم - رحمه الله -: ومن الناس ديدنه تتبع أهل العلم لقيهم أو لم يلقهم، مثل قول: المطاوعة كذا وكذا. فهذا يخشى أن يكون مرتداً، ولا ينقم عليهم إلا أنهم أهل الطاعة..
ولقد فضح الله تعالى موقف المستهزئين بالمؤمنين وبين مراتبهم في الدار الآخرة فقال تعالى:" زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَيَسْخَرُونَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ اتَّقَواْ فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَاللّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ "[البقرة:212].
والبعض إذا قيل له هذا من باب الاستهزاء بالدين، قال: نحن لم نقصد الدين، ولم نقصد الرجل بذاته، بل نمرح ونمزح.. وما علم إلى أين يؤدي به هذا المرح وذاك المزاح؟
إنه خزي في الدنيا وعذاب في الآخرة. هلاك ودمار في العاجلة. وعذاب مقيم في الآجلة.
قال الله تعالى:" قَالَ اخْسَؤُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ ، إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ، فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيّاً حَتَّى أَنسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنتُم مِّنْهُمْ تَضْحَكُونَ ، إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ "[المؤمنون:108-111].
والسخرية والاستهزاء للشخص العادي نوع من أنواع الأذى والتعدي، فما بالك إذا كان من المؤمنين أو المؤمنات، والملتزمين والملتزمات. قال الله جل وعلا:" وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً "[الأحزاب:58].
وهذا اللسان الصغير الذي خلقه الله عز وجل للطاعة والعبادة قد يودي بصاحبه إلى المهالك، خاصة إذا كان يطلق بدون تحفظ ولا تحرز، فتراه يغمز هذا، ويلمز ذاك.. ومن تأمل في حال البعض رأى أن هناك مجالس طويلة قامت على الضحك والنكت الساذجة، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم محذراً ومبيناً عظم الأمر وخطورته { إن الرجل ليتكـلم بالكلمة ليضحك بها جلساءه يهوي بها من أبعد من الثريا } [رواه أحمد].
واحذر أخي المسلم الجلوس في مجالس يعصى الله عز وجل فيها، فإنه تعالى يقول: " وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً "[النساء:140]، وعليك الإنكار عليهم مع القدرة، أو القيام مع عدمها.
واجعل أمام عينيك هذه الآية: " مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ " [ق:118] واحرص على حفظ لسانك ففي الحديث: {.. وهل يكب الناس على وجوههم - أو على مناخرهم - إلا حصائد ألسنتهم } [رواه الترمذي]. طهر الله ألسنتنا، ونزه أسماعنا من كل ما يشين، والحمد لله رب العالمين. | |
|
| |
غاردينيا 1 من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 1678 نقاط : 3634 تاريخ التسجيل : 03/08/2011
| |
| |
زينب من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 1124 نقاط : 1629 تاريخ التسجيل : 20/10/2009
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 2:16 pm | |
| اخى ايهاب اختلف معك شكلا وموضوعا ان ما يحدث الان بعد دخول اشخاص اصحاب لحى وجلابيب الحياة السياسيه فهم الان يعاملون كما يعامل اى سياسي اخر فلاسلام ليس محتكرا على الاخوان او السلفيين او الصوفيه او .. او... كلنا مسلمون نحن لن نقبل بديكتاتوريات تقهرنا باسم الدين ولن نعبد اشخاص من دون الله والجميع سواسيه امام الشعب لهم ما لنا وعليهم ما علينا وهم محل نقد واستهجان كغيرهم من الاحزاب الاخرى نحن لن نقبل ان يكون المعارض لهم (كافر ) والمنافس لهم (زنديق) مهما حدث ان من يعتمد على الدين ليبرر به استبداده سيكون تحت اقدامنا .. ومن ييخدمنا ويرفع من شئن بلادنا اقتصاديا وسياسيا سيكون فوق رؤسنا ارجوك اخى ايهاب لا تصنعوا فرعونا اخر لا تصنعوا حزب وطنى اخر لا تصنعوا حجاجا اخر الرجل الصالح الغير مؤهل للقياده اخطر على الامه من الرجل الطالح المؤهل للقياده فهذا صلاحه لنفسه وفساده على الامه كلها وذاك فساده على نفسه وخبرته للامه كلها نحن قد نسخر من رجل الدين حين يصرح تصريحات غير منطقيه كما قالوا ان الديمقراطية حرام والخروج على الحاكم خروج من الشرع وادب محفوظ ادب دعاره والليبراليين كفر واشد كفرا من العلمانيين وان تماثيل الفراعنه هى اوثان يجب تغطيتها بالشمع و هيئه الامر بالمعروف والنهى عن المنكر و.. و... و... لا اخى ايهاب نحن انتخبنا رجال سياسه ننتقدهم ونتجاوب معهم نحن لم ننتخب ائمه مساجد | |
|
| |
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083 نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011 العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 2:28 pm | |
| - غاردينيا 1 كتب:
- صدقت اخي ايهاب فمن سخر من الدين فقد كفر
{وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ} [التوبة: 65 ، 66].
سلمت اناملك اخي الغالي وجزاك الله خيرا جزاك الله خيراً أختى الغالية / غاردينيا 1 مرورك أسعدنى ونور صفحتى تحيتى لك وشكراً لمرورك الكريم | |
|
| |
عاشق الكونغ فو من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2381 نقاط : 3021 تاريخ التسجيل : 01/05/2011 العمر : 42 الموقع : بهتيم - شبرا الخيمة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 2:59 pm | |
| جزاك الله خيرا اخى ايهاب على هذا الموضوع الجميل والذى نراه كل يوم ونرى استهزاء الاعلاميين بالاخص على اءمتنا ومشايخنا وعلمائنا فحسبى الله ونعم الوكيل فى كل متطاول على من يحمل العلم والدين | |
|
| |
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083 نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011 العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 3:07 pm | |
| - زينب كتب:
- اخى ايهاب
اختلف معك شكلا وموضوعا ان ما يحدث الان بعد دخول اشخاص اصحاب لحى وجلابيب الحياة السياسيه فهم الان يعاملون كما يعامل اى سياسي اخر فلاسلام ليس محتكرا على الاخوان او السلفيين او الصوفيه او .. او... كلنا مسلمون نحن لن نقبل بديكتاتوريات تقهرنا باسم الدين ولن نعبد اشخاص من دون الله والجميع سواسيه امام الشعب لهم ما لنا وعليهم ما علينا وهم محل نقد واستهجان كغيرهم من الاحزاب الاخرى نحن لن نقبل ان يكون المعارض لهم (كافر ) والمنافس لهم (زنديق) مهما حدث ان من يعتمد على الدين ليبرر به استبداده سيكون تحت اقدامنا .. ومن ييخدمنا ويرفع من شئن بلادنا اقتصاديا وسياسيا سيكون فوق رؤسنا ارجوك اخى ايهاب لا تصنعوا فرعونا اخر لا تصنعوا حزب وطنى اخر لا تصنعوا حجاجا اخر الرجل الصالح الغير مؤهل للقياده اخطر على الامه من الرجل الطالح المؤهل للقياده فهذا صلاحه لنفسه وفساده على الامه كلها وذاك فساده على نفسه وخبرته للامه كلها نحن قد نسخر من رجل الدين حين يصرح تصريحات غير منطقيه كما قالوا ان الديمقراطية حرام والخروج على الحاكم خروج من الشرع وادب محفوظ ادب دعاره والليبراليين كفر واشد كفرا من العلمانيين وان تماثيل الفراعنه هى اوثان يجب تغطيتها بالشمع و هيئه الامر بالمعروف والنهى عن المنكر و.. و... و... لا اخى ايهاب نحن انتخبنا رجال سياسه ننتقدهم ونتجاوب معهم نحن لم ننتخب ائمه مساجد جزاك الله خيراً أختى العزيزة / زينب أحترم وجهة نظرك فتلك حرية شخصية أن أتفق مع فكر أو أخالفه فلك كل الحرية فى ذلك ، ولو كان الجميع متفق على فرد أو فكر معين ما لقى الأنبياء والمرسلين جهداً فى توصيل دعوتهم الى الناس أختى العزيزة / زينب لقد فهمتى ما طرحته من وجهة نظرك وذلك ليس عيب ، لكنى كنت أريد منك أن يتسع أفقك ليرى ما كنت أقصده من طرح هذا الموضوع ألا وهو حفظ اللسان عن الوقوع فى ما يغضب رب العباد وذلك هو ما أمرنا به الإسلام وأعتقد أنك لا تختلفين معى فى أن الإسلام أمرنا بذلك قال معاذ بن جبل – رضى الله عنه – قلت يا رسول الله أنؤاخذ بما نقول ؟ فقال : " ثكلتك أمك يا ابن جبل وهل يكب الناس فى النار على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم " رواه ابن ماجه و الترمذى فالذين دخلوا الى الحياة السياسية ممن يتكلمون بصوت الإسلام لا يستطيع عاقل أن يقول أن الإسلام ليس له علاقة بالسياسة وإلا فماذا نقول عن حديث رسول الله لمعاذ لما أرسله ليحكم فى أهل اليمن : يا معاذ بما تحكم ، قال معاذ: بكتاب الله ، فقال صلى الله عليه وسلم : فإن لم تجد ، قال : فبسنة رسول الله ، قال صلى الله عليه وسلم : فإن لم تجد قال معاذ : أجتهد رأيى ولا أخالف الكتاب ولا سنة رسول الله ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الحمد لله الذى وفق رسول رسول الله لما يرضى رسول الله وماذا نقول أختى عن حكم عمر بن الخطاب هل كان يفرق بين الدين والحكم أم كان يحكم بما أمر به الإسلام وإن قلنا أن هذا زمان غير زماننا وأناس غيرنا وقد عاشوا مع رسول الله ، أقول : هل جاء الإسلام وكان مع رسول الله من معه من الأصحاب ، لقد غير الإسلام عادات وتقاليد وغير سياسات وحكومات الى الحق بعد الضلال ولننظر إلى عمر بن الخطاب الرجل الذى كان يريد قتل رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت رائحة الخمر لا تفارق فمه كيف كان سبباً فى نزول أية تحريم الخمر أختى / زينب إن كنا نتفق على إرادة الشعب فى وجود دولة مصرية متحضرة تكون قوية أمام المجتمعات الدولية ، فمن أين تأتى القوة فى دولة لا تحكم بما تؤمن به بل تأخذ من حكم الغرب حكماً لها ، وإن كان الأمر سيصبح على هذه الصورة أو تلك فلنعد إلى ما طرحته فى موضوعى لا يتعلق إلا بما سمعناه من هجوم كسيف على كل من يدافع عن الإسلام والمسلمين فصرنا نسمع عن تشبيهات كثيره مثل : أصحاب اللحية ، والمنقبات ، والشيوخ ، وهؤلاء هم المسلمون وما شبهتى به فى ردك بقولك : ان ما يحدث الان بعد دخول اشخاص اصحاب لحى وجلابيب الحياة السياسيه ، فأنا أرفض كل هذا وذلك رأيى الخاص والذى بنيت عليه كلامى ولكن إن أردنا أن نفصل بين ما فهمتيه من كلامى وما أردت ذكره هنا فى طرحى لكم ، فلنقل أن هناك فارق كبير بين النقد وبين الإستهزاء والسخرية ، وهنا لابد أن نفصل عند النقد بين فعل الشخص وهيئته أو فكره لأننا ننقد فعلا قام به لا معتقداً أو شكلاً أو هيئة فى نهاية كلامى أريد أن أشكرك جداً أختى الغالية / زينب وأريد أن أبين إحترامى لوجهة نظرك مع تحفظى على كلمة أصحاب لحى وجلابيب ، لكنى إحترمت قولك :ان من يعتمد على الدين ليبرر به استبداده سيكون تحت اقدامنا .. ومن ييخدمنا ويرفع من شئن بلادنا اقتصاديا وسياسيا سيكون فوق رؤسنا . وهنا لابد ألا نقف عند قول من سيحكمنا هل إسلامى أو علمانى أو ليبرالى أو غيره ، ولكن نقول بما سيحكم بيننا وهذا هو السؤال تحيتى لك أختى الغالية وكل التقدير والإحترام | |
|
| |
كمال النجار راكب درجه اولى
الجنس : عدد المساهمات : 710 نقاط : 1088 تاريخ التسجيل : 20/10/2009
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 3:30 pm | |
| يقول امامنا الجليل الشيخ الشعراوى رحمه الله اتمنى ان يدخل رجال السياسه الدين ولا اتمنى ان يدخل رجال الدين السياسه فبأسم الدين وشرع الله قتل الامام الحسين ول البيت وباسم الدين وشرع الله هدم الحجاج الكعبه وباسم الدين وتاب الله عذب ابن حنبل وسجن ابن تيميه وباسم الدين وشرع الله سفكت دماء المسلمين وباسم الدين وشرع الله اصبخ الاسلم مرادفا للارهاب فى الغرب انا اتفق مع اختى زينب فيما قالته ليس كل ملتحى هو ظل الله وليس كل مرتدى جلابيه هو حامل شرع الله انا اسكن فى الطوابق فيصل وقد كان هناك شاب سلفى يذهب الى شيخ معاق و متزوج ليحفظ عنده القران لمده عامين كاملين وفى يوم الجمعه وقبل الصلاه قام هذا الشاب السلفى بقتل الشيخ واغتصاب زوجته وقتلها والحادثه معروفه للجميع السياسه والمعركه السياسيه تتجه القلوب والالسنه للاصلح لن نعيد تجربه الدول الغربيه عندما قتلهم القساوسه باسم الدين عندما كانوا يبيون لهم صقوق الغفران وهو ما رئيناه فى الانتخابات انتخب فلان لانه طريق الجنه ولاتنتخب فلان فهو طريق النار | |
|
| |
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083 نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011 العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 3:31 pm | |
| - عاشق الكونغ فو كتب:
- جزاك الله خيرا اخى ايهاب
على هذا الموضوع الجميل والذى نراه كل يوم ونرى استهزاء الاعلاميين بالاخص على اءمتنا ومشايخنا وعلمائنا فحسبى الله ونعم الوكيل فى كل متطاول على من يحمل العلم والدين جزاك الله خيراً أخى محمد أبو عمر الغالى مرورك أسعدنى كثيراً وما نراه هذه الأيام من هجوم على أشخاص يحملون الدعوة على أعناقهم هو بداية لظهور أناس يدافعون عن الإسلام بالدعوة إلى الخير كما بين القرأن " ولتكن منكم أمة يدعونإلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون " وإن وجد من يستغل الإسلام لتحقيق أهداف شخصية فيجب أن ننقد عليه فعله لا أن نسخر منه فالسخرية لا تأتى بثمار غير التلون فى الفعل أما النقد فيبين لنا صحيح الرأى من غيره تحيتى لك أبو عمر وسلامى لعمر وجنى وقولهم عمو إيهاب بعتلكم ألف بوسة | |
|
| |
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083 نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011 العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 4:02 pm | |
| - كمال النجار كتب:
- يقول امامنا الجليل الشيخ الشعراوى رحمه الله اتمنى ان يدخل رجال السياسه الدين ولا اتمنى ان يدخل رجال الدين السياسه
فبأسم الدين وشرع الله قتل الامام الحسين ول البيت وباسم الدين وشرع الله هدم الحجاج الكعبه وباسم الدين وتاب الله عذب ابن حنبل وسجن ابن تيميه وباسم الدين وشرع الله سفكت دماء المسلمين وباسم الدين وشرع الله اصبخ الاسلم مرادفا للارهاب فى الغرب انا اتفق مع اختى زينب فيما قالته ليس كل ملتحى هو ظل الله وليس كل مرتدى جلابيه هو حامل شرع الله انا اسكن فى الطوابق فيصل وقد كان هناك شاب سلفى يذهب الى شيخ معاق و متزوج ليحفظ عنده القران لمده عامين كاملين وفى يوم الجمعه وقبل الصلاه قام هذا الشاب السلفى بقتل الشيخ واغتصاب زوجته وقتلها والحادثه معروفه للجميع السياسه والمعركه السياسيه تتجه القلوب والالسنه للاصلح لن نعيد تجربه الدول الغربيه عندما قتلهم القساوسه باسم الدين عندما كانوا يبيون لهم صقوق الغفران وهو ما رئيناه فى الانتخابات انتخب فلان لانه طريق الجنه ولاتنتخب فلان فهو طريق النار جزاك الله خيراً أخى / كمال النجار ردك يحمل العلم بين كلماته وأنت أهل له رحم الله شيخنا وعالمنا الجليل الشيخ محمد متولى الشعراوى كل ما ذكرته صحيح من حيث الوقائع ولكن هل يمنع إن وجد رجل دين على دراية بالسياسة أن يدخل الى هذا المجال ثم إن قول الإمام الشعراوى لهذا القول لزمان وجدنا فيه المسلمين ينصرفون عن السياسة والتعلم إلى غير ذلك من شئون الحياة ومن شغل نفسه بالدين إنصرف عن التعلم فى غير ذلم من مجالات أخرى ، ولكن متى توافرت شروط الرجل السياسى فى رجل الدين فما المانع من وجوده داخل الحياة السياسية لتطويرها وتوجيه الدولة إلى ما يرضى الله ورسوله بما يرضى الله ورسوله وجدنا فى الإنتخابات ظهور طوائف إسلامية ومن بينهم ممن رشحوا أنفسهم الطبيب والمحامى ورجل الدين والرياضى والإعلامى والمهندس والسياسى المتعلم الدارس وغيرهم فهل السياسة تخرج بعيداً عن هذه الأمور فى تلاحمها مع بعضها لتكوين نظام متكامل يعيش فى داخله الجميع بأمان وسلام ، وينظر له الغرب لدراسته وتطبيقه ، ولكنى أجد أخى كمال أن الموضوع خرج من باب النصح والتحذير من الوقوع فى معصية إلى توجيه الكلام الى طريق السياسة والإنتخابات فكرتنى بموقف حدث لى أقوله لك كنت أخطب الجمعة منذ أسبوعين وأتكلم عن النفاق والمنافقين ووجدت رجلاً بعد الصلاة يقول لى: يعنى اللى يمشى معاكوا يبقى صالح واللى يخالفكم يبقى منافق وكافر .، وكان ذلك رداً منه على جملة قلتها تعليقاً على قول الله تعالى " أفنجعل المسلمين كالمجرمين مالكم كيف تحكمون " وكانت الجمله هى : ماذا يريد المنافقين أيريدون شباباً إذا حضر لم يقيموا الصلاة ، وإن إستمعوا فالى الحرام ، وإن ذهبوا فالى غير المساجد ، وان غضبوا فلغير الله ، وان شهدوا فبغير الحق . وكان كلامى هذا على مدمنى الغناء خاصة والمعاصى عامة وغضبهم الشديد لمن يسب مطربهم المفضل أو خالفهم وفى مدمنى المعاصى وعدم الإقتراب من الطاعات ، بس الحمد لله هدأ من غضبه لما بينت له مقصدى والحمد لله تحيتى لك أخى الغالى / كمال | |
|
| |
الجوكر راكب درجه ثالثه
الجنس : عدد المساهمات : 352 نقاط : 612 تاريخ التسجيل : 07/10/2009
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 5:20 pm | |
| ظهرت المشكله فى الاستفتاء على التعديلات الدستوريه والتى كانت على تعديل 6 مواد من الدستور لم يكن فيها الماده الثانيه ورغم ذلك وجدنا من يقول ان من يختار لا فهو علمانى كافر ومن يختار نعم فهو من اهل الجنه وبعد ذلك سمعنا بغزوه الصناديق واللى مش عاجبه يروح امريكا اخى ايهاب الاسلامجيه لن يصلحوا احوال التعليم او الاقتصاد - لان الجهل و الفقر هو ما اتى بهم للبرلمان - فان زال الفقر و الجهل لن يجدوا من يؤيدهم فى فتاواهم الشاذة و البعيدة عن صحيح الاسلام بل على العكس ستجد نسبة متابعة القنوات الدينية قليل جدا و نسبة قراءة الكتب الدينية و التاريخية و السياسية كبير جدا - لان هناك فرق بين من فهم الاسلام بالبحث و القراءة و من فهمه بالاستماع لهذه القنوات الممولة من الخارج - و لهذا يحرمون القراءة فى الدين الا لشيوخهم و مذهبهم فقط - لان المسلمين اذا بدؤا فى قراءة تاريخ الاسلام سيكتشفوا المذهب الاشعرى الرائع "الازهر حاليا" و سيكتشفوا فلسفة ابن رشد "مؤسس العلمانية الحالية" - و سيكتشفوا مذهب الاعتزال "الليبراليين حاليا" - و سيكتشفوا سياسة الصحابى العظيم ابا ذر الغفارى "الاشتراكية حاليا" - و الاهم سيكتشفون ان كل هذه المذاهب هى جزء صغير من الاسلام العظيم - و سيكتشف المسيحيين انهم سيأمنون فى ظله و سيبتعدون عن قساوسة الفتنة و ينضمون لنا فى صراعنا ضد الظلم و الاستبداد. و لكل هذا لن يصلح السلفيون التعليم او الاقتصاد. | |
|
| |
mido messi ناظر محطة الفرفشة
الجنس : عدد المساهمات : 6134 نقاط : 8769 تاريخ التسجيل : 29/03/2011 الموقع : القاهرة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 7:42 pm | |
| ههههههههههههههه اخوانى الاعزاء احييكم بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة / ----------------------------- لقد قرأت كتابا بعنوان : الإسلام والسياسة (دور الحركة الإسلامية في صوغ المجال السياسي). المؤلف: عبد الإله بلقزيز. الناشر: المركز الثقافي العربي. الطبعة: الأولى (2001).
يواجَه منتقدو الحركات الإسلامية بتهمة معاداة الإسلام. ومصدر الاتهام هو الحركات الإسلامية ذاتها التي تحرص على أن تكون لساناً رسمياً للإسلام، فتفرض النظر إليها بمعايير النظر إلى الإسلام! والحقيقة أن ما كل منتقد لهذه الحركات صاحب موقف عدائي أو سلبي من الإسلام. فهناك كثيرون يدافعون عن الإسلام-بصدق علمي وأخلاقي- ويعالنون الإسلاميين موقف الاعتراض والنقد، بل فيهم من يذهب إلى حيث يحتسب الحزبية الإسلامية ذات أثر عكسي على الإسلام وصورته... الخ. وفي مجتمعاتنا العربية أغلبية مسلمة ومؤمنة، تصدق الرسالة، وتعتنق تعاليمها، ولا تشاطر التيارات الإسلامية آراءها ومواقفها. والمعارض لهذه الأفكار ليس في زمرة الكفرة اللجوجين والجاحدين، بل صاحب رأي أسوة بالإسلاميين. ومن يدعي غير ذلك يطلب لنفسه ما لم يطلبه حتى ممن خلفوا النبي (ص) على حكم جماعة المسلمين! ثم هل هذه أفكار واحدة: بل قل: هل أفلح التيار الإسلامي في بناء رأي واحد يدين به سائر الإسلاميين حتى يطلب من غيرهم أن يفعلوا الشيء نفسه؟ نحن نعرف أن الإسلاميين فرق ومذاهب وشيع متعددة، ونحن لا نحسب ذينك التنوع والاختلاف دليل ضعف وتفكك إلا أننا نحتج بهما دليلاً على غياب الوحدة الفكرية (الوهمية) التي لا يستقيم أمر التماهي بين الإسلاميين والإسلام بدونها! ===================== المسألة التي يطرحها الكتاب هامّة تتعلّق بمدى المشروعية التي يدّعيها الإسلاميون بأنهم فقط ممثلي الإسلام والناطقين باسمه وهل هذا الإدعاء صحيح أساساً ؟؟ هل تدّعي الحركات الإسلاميّة ذلك وتكفّر وتفسق ما سواها من مسلمين غير منضوين تحت لواءها ؟؟؟ هل تستوي جميع الحركات الإسلاميّة في النقد مع وجود العشرات منها على امتداد العالم الإسلامي هل نضع الجميع في سلّة واحدة ونحاكمها وفق أسوأ النماذج الموجودة ؟؟؟ ثم هل يقبل الإسلاميون النقد الموجّه لهم من داخل الدائرة الإيمانيّة الإسلاميّة ؟؟ هل يقبل الإسلاميون النقد الموجّه من داخل الحركات الإسلاميّة بعد ظهورها للعلن من قبل الطليعة الشبابية في الحركة الإسلامية والتي أبدت إمتعاضاً ونقداً ضد القيادات التاريخية هل تقبل الحركات الإسلاميّة بتداول للسلطة داخل الحركات وفق انتخابات شفّافة هل سنشاهد مؤتمرات علنيّة للحركات الإسلامية بعد زوال المانع بعدم وجود ترخيص قانوني وبانهم مطاردون ومهددون بالإعتقال في ظل النظام البائد هل سنشهد نماذج إسلامية عالمية على شاكلة الاحزاب المسيحية الديمقراطية في الغرب او على الأقل كالنموذج التركي الحالي في خطواته نحو المدنية بفصل السلطات واستقلال القضاء وهو ما حاربه العلمانيون هناك طوال عقود هل ستكون الاحزاب الإسلاميّة أحرص على مدنيّة الدولة من الأحزاب العلمانيّة ؟؟؟ هل يتعلّق الموضوع بالسماح بالبكيني والخمر كما صرّح بذلك الغنوشي من تونس ؟؟؟
واخيرا انا مع اخى ايهاب فى وجهة نظرة بعدم الاساءة الى الرموز الاسلامية كما يحدث الان فى جميع الوسائل الاعلامية وانا والله يشهد عليا اعطيت صوتى لحزبى العدالة والحرية وحزب النور للمقاعد الفردية ودة لانى انا ايضا اريد ان ارى الحكم الاسلامى ببلدى واشوف مدى نجاحة من عدمة حتى يقال ان الجميع اخدوا فرصتهم كاملة والعملية مش بعيدة دى كلها اربع سنين ونشوف لان التكية او العزبة بتاعة حكم الفرد انتهت
كما احب ان اوضح اننى مع الاستاذ كمال والاستاذة زينب قلبا وقالبا ولكنى لا اوافقهم الراى من الخوف المبالغ فية من الاسلاميين طب لية باقول كدة لان فية امور هما اعلنوها واراء عجبتنى جدا من ناحية السياسة والسياحة وبعض القضايا وكما اننى مش من هواة الحكم على السياسات الا من بعد الوقوف من الناحية العملية على ما انجزوة على ارض الواقع
من الاخر عايزكم تعرفوا ان الاخوان بيقولوا احنا مضطهدين من سنة 1928 واتسحلنا بالمعتقلات والخ الخ طيب ماهو فعلا احنا شفنا حكم العسكر وحكم الفرد الديكتاتور طيب لية مش نعطيهم فرصتهم كاملة فى الحكم وبعدين احنا كشعب نقرر ولا انتوا نسيتوا احنا فين دلوقتى واصبحنا اية احنا دلوقتى بنملك قرارنا بانفسنا وميدان التحريلر موجود طبعا ربنا فوق الكل
تحياتى لكم جميعا ميدو
| |
|
| |
شريف 14 راكب مميز
عدد المساهمات : 331 نقاط : 582 تاريخ التسجيل : 20/10/2009
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 7:45 pm | |
| هذه احد الدعاية الانتخابيه الفجه التى يستخدمها الاسلامجيه ليقسموا المجتمع الى مسلمين ينتمون لحزبهم وكفار يعارضونهم | |
|
| |
شريف 14 راكب مميز
عدد المساهمات : 331 نقاط : 582 تاريخ التسجيل : 20/10/2009
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 8:54 pm | |
| اخى ميدو انا لا اوافقك نهائيا فيما دعيته فى اخر حديثك بان الميدان موجود لماذا نظرة استباقية للاحداث من واقع ماحدث فى الاستفتاء والانتخابات فى تكفير من لا يؤيد التيار الاسلامجى نفترض ان التيار الوهابى ناقش قانون مثلا مباريات كرة القدم لاننا دوله اسلاميه تحكم بشرع الله وليس فى شرع الله هذا البذخ وتعلق الناس بالمباريات بهذا الشكل مثلا وقامت مجموعات من التراس والجمهور بالتظاهر فى ميدان التحرير الن يكونوا هؤلاء ممن يرفض شرع الله سيخرج الخطباء على المنابر ليقولوا للعوانم ان هناك ثلة ممن يحارب شرع الله فى ميدان التحرير وسيخرج العوام ليخرجوا هؤلاء من التحرير وستكون بذلك حرب اهليه قس على ذلك امور مثل مناقشه السجائر الملاهى الليليه الافراح والاغانى والدى جى والاقباط و. .و صدقنى دخول الاسلامجيه فى السياسه بمعتقد انهم هم الافضل دينيا وبالا وليس فضلا وسيكون ميدان التحرير مكان الكافرين والفاسقين واهل قريش | |
|
| |
mido messi ناظر محطة الفرفشة
الجنس : عدد المساهمات : 6134 نقاط : 8769 تاريخ التسجيل : 29/03/2011 الموقع : القاهرة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 9:23 pm | |
| هههههههههههههههههه اولا انا بشكرك اخى شريف على هذا التواصل الجميل ولكن
انا قلت بس مش بالتفصيل ولمنى ساوضح / انا قلت فى سياق كلامى ان اراء الاخوة من الناحية التشريعية سليمة جدا وعجبتنى وقلت لية لا لازم الكل ياخد فرصتهم وها هى الفرصة سنحت ليهم اما ما هى تلك الاراء منها اذكر المهم وهو اعجبنى انهم لا ولن يطبقوا الشريعة الاسلامية والتى هى مطلبنا جميعا الا بعد ان يستقر النظام الاقتصادى وننهض بالبلد من كل الزوايا بالبلدى كدة بعد ما تنجح سياساتهم وتصبح مصر مؤهلة لتطبيق الشريعة يعنى المواطن تحل جميع مشاكلة الاول وبعدين نطبق الشريعة انما لن تطبق مرة واحدة لانة ماينفعش الشعب معظمة بيعانى من التحديات والرشاوى والفساد وتيجى تطبق الشريعة وعلى فككرة لودخلت لموقع الاخوان وتصفحتة هتلاقى اراء كتير معقولة وهاتعجبك جدا والله يولى الاصلح وان شاء الله مش هنحتاج الذهاب للميدان تانى وخليك متفائل ومش هنحسر جاجة اكتر من اللى خسرناة من ارواح شباابنا الجميل وتصدع اقتصادنا و الخ الخ ربنا يولى الاصلح
| |
|
| |
فراوله راكب درجه فاخره
الجنس : عدد المساهمات : 987 نقاط : 1485 تاريخ التسجيل : 17/10/2009
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 9:37 pm | |
| هذا او ما صدمنى فى الاسلام السياسي على فكرة انا قولت (لا) للتعديلات الدستوريه فهل اصبح بذلك ممن خالف الشرع وهل اصبح بتلك المخالفه خارجه ومرتده عن الاسلام رحم الله الامام محمد عبده حين قال لعن الله السياسة وكلمة ساس ويسوس | |
|
| |
mido messi ناظر محطة الفرفشة
الجنس : عدد المساهمات : 6134 نقاط : 8769 تاريخ التسجيل : 29/03/2011 الموقع : القاهرة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الجمعة يناير 13, 2012 9:46 pm | |
| - فراوله كتب:
- هذا او ما صدمنى فى الاسلام السياسي
على فكرة انا قولت (لا) للتعديلات الدستوريه فهل اصبح بذلك ممن خالف الشرع وهل اصبح بتلك المخالفه خارجه ومرتده عن الاسلام رحم الله الامام محمد عبده حين قال لعن الله السياسة وكلمة ساس ويسوس طبعا اختى فراولة هناك ادوات للسياسة وحزب العدالة والحرية هو الجناح السياسى للمنظمة وبيعبر عن ارائها السياسية وانا ملاحظ انك زالاخ شريف مركزين على حكاية التعديلات الدستورية انا والله بتعجب هى التعديلات اللى اقترحوها من يملكون البلد الان واللى مش عارفينهم سواء مجلس عسكرى او الفلول او اى كان التعديلات كانت على 6 نقاط طبعا تعديلات للافضل طب واية يعنى لما نمشى مع التيار ونقول نعم واهى كلها مكاسب وكمان ماهو لما تتم الانتخابات بنجاح هايتم عمل لجنة تاسيسية قوامها 100 عضو لعمل دستور جديد يعنى الاخوان مش تامروا ولا حاجة ولكنها ادوات سياسية احنا منعرفهاش ولكن امتى تمشى مع التيار لما تكون النظرة المستقبلية تطمن والاخوان لعبوها صح من وجهة نظرى وهاهم يكسبون وباكتساخ بارادة الشعب المصرى وشعبنا ذكى والله واعطاهم الفرصة وادى الفرصة فى اديهم واحنا منتظرين يارب اكون وصلت الفكرة | |
|
| |
رمضان الغول راكب مميز
الجنس : عدد المساهمات : 340 نقاط : 576 تاريخ التسجيل : 23/10/2009
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم السبت يناير 14, 2012 1:15 pm | |
| يسقط حكم العسكر يسقط مشايخ امن الدوله | |
|
| |
عاشق الكونغ فو من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2381 نقاط : 3021 تاريخ التسجيل : 01/05/2011 العمر : 42 الموقع : بهتيم - شبرا الخيمة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الأحد يناير 15, 2012 9:42 am | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى فى الله لقد قرأت كل تعليقاتكم ووجد ان هناك الكثير لا يريد حكم الاسلاميين وفى البداية احب اتحفظ على كلمة اسلامجية التى ذكرها البعض واتحفظ ايضا على التلميح لبعض الديانات مثل العلمانية واللبرالية والبهائية احب اوضح فى البداية فكر العلمانيين واللبراليين فى مسألة السياسة والدين وهو فصل الدين عن السياسة ولكل من يحب ان يعرف فأن الغرب المتشدقون بكلمة فصل الدين عن السياسة فمثل فى فرنسا هم يقولون لابد من فصل الدين عن السياسة ومع ذلك فأن فى دستورهم ما ينص على انه لايجوز لغير المسيحى الاروزيكس ان يتولى حكم البلاد فكيف اذا تفصلون الدين عن السياسة وفى بريطانيا لايجوز لغير المسيحى الكاثوليكى الوصول للحكم لذلك فالحكم هناك حكم ملكى وفى امريكا كبيرة المتشدقين بالحرية والفكر العلمانى لا يجوز لغير اليهودى او المسيحى الوصول للحكم هل رايتم اخوتى هذا هو الفكر الغربى للدين والسياسة فهم يقولون ما لا يفعلون فكيف لدولة مسلمة ان يحكمها غير مسلم واقسم بالله العظيم وهذا الكلام على لسان رجل مفكر اسلامى وخبير استراتيجى وخبير فى تاريخ الاديان ان مخطط امريكا هو ان يسود الخلاف بين المسلمين وبعضهم وبين المسلمين والمسيحين ليسهل غزو البلاد العربية يعنى بالبلدى نخليهم يكرهو بعض ويضربو فى بعض فتحدث الفرقة بينهم فنستطيع غزوهم بكل سهولة وهو مايحدث الان فى التشكيك بالاسلاميين وخلق فكر بان الاسلاميين هم وحوش الاسلام ومن يخالفهم ليس مسلم اريد ان اقول لكل الاخوة والاخوات حد فيكم سمع من احد من مرشحى مجلس الشعب التابعين للحرية والعدالة او السلفيين انهم سوف يقتلون المتبرجة او شارب السجائر هم يقولون سوف نطبق شرع الله فهل هذا حرام مين فينا ما يحبش يتحكم بشرع الله وان يكون الجميع سواسية امام القانون اريد منكم ان تقرأو افكارهم واجنداتهم السياسية قبل التعليق واخذ موقف مضاد منهم لو سمعتم راى المتحدث الرسمى باسم السلفيين عندما ساله المذيع سمعنا انكم سوف تلغون بيع الخمور فى مصر؟ فقال له نعم سوف نلغيها لانها حرام فهل يختلف احد على انها حرام شرعا فكيف اكون رب البيت واسمح ببيع ما يغضب الله فى بيتى ولكن هناك طبعا غير المسلمين كالسياح مثلا فهم فى دينهم الخمر ليس محرم اذا فلن اقول له لن تشرب الخمر فى بلدى فبهذا سنضرب الدخل من السياحة فهو ياتى بخمره معاه من بلده ويشربها فى غرفته براحته ولكن لن ابيعها له وساله برده سمعنا انكم هتمنعوا ان اى شاب واى فتاة يمشوا مع بعض وهما مش مرتبطين وان يكون معاهم محرم ؟ فقال له وهو ايه الغلط فى كده هو انت مش بتشوف اللى بيحصل فى الحدائق العامة بين الشباب والفتيات هل تقبل ان يمسك يد بنتك او اختك شاب غريب ليس بزوجها وهل تقبل ان يقبلها احنا هنحط القاوانين واللى مش هينفذ القانون سوف يقع تحت طائلته وبعدين مش احنا لوحدنا اللى هنحط قوانين البلد دى جميع الاحزاب المنتخبة فى مجلسى الشعب والشورى والقوانين سوف تطرح فيها ما سيوافق عليه ومنها ما لن يوافق عليه
يجب علينا فى زمان الفتن وهو ما نعيشه الان ان نرجع لكتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وبعدين فيها ايه لما يطبق شرع الله طيب هسألكم سؤال الافضل ان السارق تقطع يده ولا يدخل السجن سنتين ولا ثلاثة ويطلع اوحش من الاول ويسرق برده طيب والله لو طبق هذا القانون سيفكر السارق الف مرة قبل ان يسرق انه لو امسك به سوف تقطع يده هو ده مش من الشرع برده ومش هو ده من الاسلام برده دا مثال بسيط لبعض القوانين فى الشريعة الاسلامية شوفتوا بقى الاسلامجيه مش وحشين زى ما انتم متصوريين وزى ما ميدو بيقول ومعظم الناس بتقول ما احنا بقالنا كام سنة محكومين بغير شرع الله فيها ايه لما نجرب شرع ربنا اربع سنين ولا هما الاربع سنين دول اللى مش عاجبين الناس طيب ايه رايكم نرجعلكم مبارك وشلته تانى فعلا صدق المثل اللى بيقول القط ما بيحبش الا خناقه مع خالص احترامى لجميع الاعضاء المحترمين اللى القوا برايهم فى هذا الموضوع سواء كان معارض او مأيد | |
|
| |
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083 نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011 العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الأحد يناير 15, 2012 9:18 pm | |
| - الجوكر كتب:
- ظهرت المشكله فى الاستفتاء على التعديلات الدستوريه
والتى كانت على تعديل 6 مواد من الدستور لم يكن فيها الماده الثانيه ورغم ذلك وجدنا من يقول ان من يختار لا فهو علمانى كافر ومن يختار نعم فهو من اهل الجنه وبعد ذلك سمعنا بغزوه الصناديق واللى مش عاجبه يروح امريكا اخى ايهاب الاسلامجيه لن يصلحوا احوال التعليم او الاقتصاد - لان الجهل و الفقر هو ما اتى بهم للبرلمان - فان زال الفقر و الجهل لن يجدوا من يؤيدهم فى فتاواهم الشاذة و البعيدة عن صحيح الاسلام بل على العكس ستجد نسبة متابعة القنوات الدينية قليل جدا و نسبة قراءة الكتب الدينية و التاريخية و السياسية كبير جدا - لان هناك فرق بين من فهم الاسلام بالبحث و القراءة و من فهمه بالاستماع لهذه القنوات الممولة من الخارج - و لهذا يحرمون القراءة فى الدين الا لشيوخهم و مذهبهم فقط - لان المسلمين اذا بدؤا فى قراءة تاريخ الاسلام سيكتشفوا المذهب الاشعرى الرائع "الازهر حاليا" و سيكتشفوا فلسفة ابن رشد "مؤسس العلمانية الحالية" - و سيكتشفوا مذهب الاعتزال "الليبراليين حاليا" - و سيكتشفوا سياسة الصحابى العظيم ابا ذر الغفارى "الاشتراكية حاليا" - و الاهم سيكتشفون ان كل هذه المذاهب هى جزء صغير من الاسلام العظيم - و سيكتشف المسيحيين انهم سيأمنون فى ظله و سيبتعدون عن قساوسة الفتنة و ينضمون لنا فى صراعنا ضد الظلم و الاستبداد. و لكل هذا لن يصلح السلفيون التعليم او الاقتصاد. جزاك الله خيراً أخى / الجوكر وأسف على تأخرى فى قراءة ردك أخى الكريم إن ما تقوله عن تكفير من قال لا فى التعديلات الدستورية وربح الجنة لمن سيقول نعم ، هذا الأمر لم أسمع أحد من المرشحين للبرلمان أو أحد قيادات الأحزاب المؤيدة للتعديلات قال هذا ولكن من قال هذا الكلام هى بعض القنوات الفضائية والتى تريد إثارة الفتن وكلنا نعلمها جيداً ، ولا يوجد فى الشرع ما يكفِّر من يعارض فكراً بل إن القرأن حدث بقول الله تعالى " وأمرهم شورى بينهم " أى أنَّ هناك الرأى والرأى الأخر ولم يُكفَّر المعارض مادام ذلك فى حدود الشرع ودون إستهزاء ولا سخرية من الطرف الأخر وتلك هى قاعدة النقد فى الإسلام أخى الكريم أراك تقول :الاسلامجيه لن يصلحوا احوال التعليم او الاقتصاد لان الجهل و الفقر هو ما اتى بهم للبرلمان أولاً إسمح لى أن أبين أمراً وهو كيف بدأ الإسلام أخى الكريم ؟ لقد بدأ بقول جبريل لرسول الله " إقرأ " فكان التعليم من إهتمامات رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وسنتجد أخى الكريم من بين هؤلاء المرشحين الأطباء والسياسيين والإداريين والإقتصاديين وغيرهم فهل تقصد نفى العلم عن كل من تكلم بالإسلام وإثباته لغيرهم ، أخى الكريم فى كل مكان وزمان منذ ظهور الإسلام يوجد من يهاجمه ونجد من يتردد فى فهم حقيقة علو كلمة الإسلام وتطبيقها ولا يعلم لذة تطبيق الإسلام إلا بعد أن يتذوقها ، وإنى أجد فى زماننا هذا الكثير من هؤلاء ، العيب أخى أننا عشنا سنوات كثر لا نعلم شيئاً عن المتكلمين بالإسلام إلا أنهم هم أهل التشدد والإنحراف الدينى ومن يرهبون الناس ويخوفونهم حتى سارت تلك هى صورتهم فى أعيننا ، ولذلك دائماً ما نجد حتى السينما ما تصف المسلم المتمسك بدينه بالإرهابى والمتطرف والجاهل ، وهذا هو ما صورته لنا الأنظمة الفاسدة السابقة لذلك أخى ما المانع أن نذهب لقلب الحق وهو الإسلام ومن يريد تطبيقه نكون بجانبه نسانده إن صدق فى تطبيق الشرع ، وننتقده إن أخطأ ، وإن لم يلتزم بصحيح الدين فلنا أن نبحث عمن يطبق لنا دستورنا الحق والذى يحفظ العدل للجميع فى النهاية أشكر مرورك أخى / الجوكر متحفظاً على كلمة " الإسلامجية " فلو كانت هذه كلمة تطلق على من يعمل بالإسلام فيجب أن يفخر كل مسلم أنه إسلامجى | |
|
| |
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083 نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011 العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الأحد يناير 15, 2012 9:36 pm | |
| - mido messi كتب:
- ههههههههههههههه
اخوانى الاعزاء احييكم بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة / ----------------------------- لقد قرأت كتابا بعنوان : الإسلام والسياسة (دور الحركة الإسلامية في صوغ المجال السياسي). المؤلف: عبد الإله بلقزيز. الناشر: المركز الثقافي العربي. الطبعة: الأولى (2001).
يواجَه منتقدو الحركات الإسلامية بتهمة معاداة الإسلام. ومصدر الاتهام هو الحركات الإسلامية ذاتها التي تحرص على أن تكون لساناً رسمياً للإسلام، فتفرض النظر إليها بمعايير النظر إلى الإسلام! والحقيقة أن ما كل منتقد لهذه الحركات صاحب موقف عدائي أو سلبي من الإسلام. فهناك كثيرون يدافعون عن الإسلام-بصدق علمي وأخلاقي- ويعالنون الإسلاميين موقف الاعتراض والنقد، بل فيهم من يذهب إلى حيث يحتسب الحزبية الإسلامية ذات أثر عكسي على الإسلام وصورته... الخ. وفي مجتمعاتنا العربية أغلبية مسلمة ومؤمنة، تصدق الرسالة، وتعتنق تعاليمها، ولا تشاطر التيارات الإسلامية آراءها ومواقفها. والمعارض لهذه الأفكار ليس في زمرة الكفرة اللجوجين والجاحدين، بل صاحب رأي أسوة بالإسلاميين. ومن يدعي غير ذلك يطلب لنفسه ما لم يطلبه حتى ممن خلفوا النبي (ص) على حكم جماعة المسلمين! ثم هل هذه أفكار واحدة: بل قل: هل أفلح التيار الإسلامي في بناء رأي واحد يدين به سائر الإسلاميين حتى يطلب من غيرهم أن يفعلوا الشيء نفسه؟ نحن نعرف أن الإسلاميين فرق ومذاهب وشيع متعددة، ونحن لا نحسب ذينك التنوع والاختلاف دليل ضعف وتفكك إلا أننا نحتج بهما دليلاً على غياب الوحدة الفكرية (الوهمية) التي لا يستقيم أمر التماهي بين الإسلاميين والإسلام بدونها! ===================== المسألة التي يطرحها الكتاب هامّة تتعلّق بمدى المشروعية التي يدّعيها الإسلاميون بأنهم فقط ممثلي الإسلام والناطقين باسمه وهل هذا الإدعاء صحيح أساساً ؟؟ هل تدّعي الحركات الإسلاميّة ذلك وتكفّر وتفسق ما سواها من مسلمين غير منضوين تحت لواءها ؟؟؟ هل تستوي جميع الحركات الإسلاميّة في النقد مع وجود العشرات منها على امتداد العالم الإسلامي هل نضع الجميع في سلّة واحدة ونحاكمها وفق أسوأ النماذج الموجودة ؟؟؟ ثم هل يقبل الإسلاميون النقد الموجّه لهم من داخل الدائرة الإيمانيّة الإسلاميّة ؟؟ هل يقبل الإسلاميون النقد الموجّه من داخل الحركات الإسلاميّة بعد ظهورها للعلن من قبل الطليعة الشبابية في الحركة الإسلامية والتي أبدت إمتعاضاً ونقداً ضد القيادات التاريخية هل تقبل الحركات الإسلاميّة بتداول للسلطة داخل الحركات وفق انتخابات شفّافة هل سنشاهد مؤتمرات علنيّة للحركات الإسلامية بعد زوال المانع بعدم وجود ترخيص قانوني وبانهم مطاردون ومهددون بالإعتقال في ظل النظام البائد هل سنشهد نماذج إسلامية عالمية على شاكلة الاحزاب المسيحية الديمقراطية في الغرب او على الأقل كالنموذج التركي الحالي في خطواته نحو المدنية بفصل السلطات واستقلال القضاء وهو ما حاربه العلمانيون هناك طوال عقود هل ستكون الاحزاب الإسلاميّة أحرص على مدنيّة الدولة من الأحزاب العلمانيّة ؟؟؟ هل يتعلّق الموضوع بالسماح بالبكيني والخمر كما صرّح بذلك الغنوشي من تونس ؟؟؟
واخيرا انا مع اخى ايهاب فى وجهة نظرة بعدم الاساءة الى الرموز الاسلامية كما يحدث الان فى جميع الوسائل الاعلامية وانا والله يشهد عليا اعطيت صوتى لحزبى العدالة والحرية وحزب النور للمقاعد الفردية ودة لانى انا ايضا اريد ان ارى الحكم الاسلامى ببلدى واشوف مدى نجاحة من عدمة حتى يقال ان الجميع اخدوا فرصتهم كاملة والعملية مش بعيدة دى كلها اربع سنين ونشوف لان التكية او العزبة بتاعة حكم الفرد انتهت
كما احب ان اوضح اننى مع الاستاذ كمال والاستاذة زينب قلبا وقالبا ولكنى لا اوافقهم الراى من الخوف المبالغ فية من الاسلاميين طب لية باقول كدة لان فية امور هما اعلنوها واراء عجبتنى جدا من ناحية السياسة والسياحة وبعض القضايا وكما اننى مش من هواة الحكم على السياسات الا من بعد الوقوف من الناحية العملية على ما انجزوة على ارض الواقع
من الاخر عايزكم تعرفوا ان الاخوان بيقولوا احنا مضطهدين من سنة 1928 واتسحلنا بالمعتقلات والخ الخ طيب ماهو فعلا احنا شفنا حكم العسكر وحكم الفرد الديكتاتور طيب لية مش نعطيهم فرصتهم كاملة فى الحكم وبعدين احنا كشعب نقرر ولا انتوا نسيتوا احنا فين دلوقتى واصبحنا اية احنا دلوقتى بنملك قرارنا بانفسنا وميدان التحريلر موجود طبعا ربنا فوق الكل
تحياتى لكم جميعا ميدو
جزاك الله خيراً أخى / ميدو ميسى فلقد أصبت عين الموضوع وهو أننى كنت أتحدث عن الأمر من وجهة نظر دينية بحته ولم أكن أقصد التطرق إلى السياسة غير أننى ألمحت فى بداية الموضوع عما تعرضت له الأحزاب الإسلامية خاصة والمسلمون عامة من هجوم على الإسلام حتى سرنا نسمع وللأسف الهجوم على الإسلام وشريعته ولكن بصورة الهجوم على الإسلامييون ، ولا أعلم من هو المكلف بتطبيق الشريعة الإسلامية أليس هم أولياء أمورنا الحكام ، وهل سيحكم بالإسلام غير المسلمين أم الجاهل بتعاليم الإسلام أم مؤيدى الفن الهادم أم من ، بالعقل لايقوم بالشىء إلا العالم به المتقن له ، ولكننا نجد الهجوم الشديد على كل من دخل إلى الحياة السياسية وقال أنه سيعمل على تطبيق الشرع ، لذلك أخى جاءت لى الفكرة وهو لماذا لا أقوم بتوعية أخوانى ولفت نظرهم لأمر قد يجهله البعض منهم حتى لا يقع فى معصية كبرى وهو عدم التفريق بين النقد والسخرية أو الإستهزاء فكونى أنتقد رأياً فذلك لا عيب فيه وقد وجدنا إختلاف الفقهاء وإستدلال كل منهم على صحة رأيه ولم نجد من يكفر الأخر أو يستهزأ برأيه لأنه يخالفه وهذا هو ما أردت الوصول إليه أشكرك أخى الكريم / ميدو ميسى لمرورك ومحاولة فك طلاسم موضوعى وجزاك الله عنا كل خير ، أسأل الله أن يرشدنا لما فيه الصلاح والإصلاح | |
|
| |
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083 نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011 العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الأحد يناير 15, 2012 10:05 pm | |
| - شريف 14 كتب:
- هذه احد الدعاية الانتخابيه الفجه التى يستخدمها الاسلامجيه ليقسموا المجتمع الى مسلمين ينتمون لحزبهم وكفار يعارضونهم
أخى / شريف 14 السلام عليك ورحمة الله وبركاته أشكرك لمرورك الكريم ولكنى لم أجد أى شىء فى الإعلان يفيد كفر من عارض رأى المعلن بل هو رأى كاتب الإعلان ويذكر فيه أسباب إختياره لهذا المرشح مخاطباً أهل دائرته بهذا الرأى ، ولهم أن يأخذوا به أو لا ولو نظرت إلى جميع الدعاية الإنتخابية ستجدها على هذا النحو فأنا فى دائرتى كان هناك مرشح مستقل وكانت اليفط الدعائية له دائماً يكتب فيها " أناشدكم بالله لا تنسوا ابن دائرتكم فأنا منكم ولكم " و" صوتك واجب وطنى فلا تبخل به على ابن دائرتك ..." أنقول عنه أنه يجبرنا على إنتخابه بالقوة ونقوم بالإبلاغ عنه مثلاً ، الجميع كان يكتب ما يريد والجميع كان يعلم لمن سيعطى صوته ، فلا ينبغى أن نفسر الأمر على أهواءنا مرورك أسعدنى وشرفنى أخى / شريف 14 تحيتى لك وكل الإحترام لشخصك | |
|
| |
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083 نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011 العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الأحد يناير 15, 2012 10:28 pm | |
| - شريف 14 كتب:
- اخى ميدو
انا لا اوافقك نهائيا فيما دعيته فى اخر حديثك بان الميدان موجود لماذا نظرة استباقية للاحداث من واقع ماحدث فى الاستفتاء والانتخابات فى تكفير من لا يؤيد التيار الاسلامجى نفترض ان التيار الوهابى ناقش قانون مثلا مباريات كرة القدم لاننا دوله اسلاميه تحكم بشرع الله وليس فى شرع الله هذا البذخ وتعلق الناس بالمباريات بهذا الشكل مثلا وقامت مجموعات من التراس والجمهور بالتظاهر فى ميدان التحرير الن يكونوا هؤلاء ممن يرفض شرع الله سيخرج الخطباء على المنابر ليقولوا للعوانم ان هناك ثلة ممن يحارب شرع الله فى ميدان التحرير وسيخرج العوام ليخرجوا هؤلاء من التحرير وستكون بذلك حرب اهليه قس على ذلك امور مثل مناقشه السجائر الملاهى الليليه الافراح والاغانى والدى جى والاقباط و. .و صدقنى دخول الاسلامجيه فى السياسه بمعتقد انهم هم الافضل دينيا وبالا وليس فضلا وسيكون ميدان التحرير مكان الكافرين والفاسقين واهل قريش جزاك الله خيراً أخى / شريف أراك أيضاً تقول الإسلامجية ، أخى فلنقل المسلمون فكلنا مسلمون والحمد لله رب العالمين أخى الكريم وهل يستطيع أحد العلماء أن يقول شىء عن كراهة مشاهدة مباريات الكرة عندما نجد فيها ما يبعدنا عن طاعة الله وعن الصلاة ، ولما نجد فيها من الألفاظ ما يجعلنا نستمع لما حرمه الله من ألفاظ سب وقذف وهتك للحرمات ، هل يمكن لمسلم عاقل أن يقول أن السجائر مباحة فى الشرع أو أن الملاهى الليلية شىء لا ينبغى سن القوانين لمنعه ومنع ما يأتى من ورائه من جرائم كثيرة ، وهل هناك من ينكر حكم الإسلام من الموسيقى والغناء المثير للشهوات والغرائز أما بالنسبة للأقباط فليس هناك مسلم عالم بأمور دينه يستطيع أن يقول أن الإسلام يأمر بالعداء لهم ، بل إن الإسلام أمرنا بحسن معاملتهم ومجاورتهم ، وهم لنا أخوة فى الوطن ولهم ما لنا وعليهم وما أمرنا الإسلام إلا بالإحسان لهم دون الميل عن الحق وعن تعاليم ديننا فكوننا نحب إخواننا الغير مسلمين من المسيحين كإخوة وطن واحد وأهل كتاب إلا أن الإسلام أمرنا بأن نحكم بينهم بما أنزل الله يقول تعالى ( وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن ليبلوكم في ما آتاكم فاستبقوا الخيرات إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون * وأن احكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله إليك فإن تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم وإن كثيرا من الناس لفاسقون * أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون ) تحيتى لك أخى / شريف والسلام عليك ورحمة الله وبركاته | |
|
| |
mido messi ناظر محطة الفرفشة
الجنس : عدد المساهمات : 6134 نقاط : 8769 تاريخ التسجيل : 29/03/2011 الموقع : القاهرة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الأحد يناير 15, 2012 10:50 pm | |
| سلمت يمناك استاذى الكريم
والاية اللتى استرشدت بيها كافية ولا تحتاج منى تعليق سوى قولى صدق الله العظيم تحياتى لمتابعتك الكريمة استاذ ايهاب بس لى رجاء هو الدخول على موضوع الاخ تيتو بتاع تصريح امينة المراة بحزب الحرية والعدالة لان رايك يهمنى جدا وشكرا اخى وتقبل تحياتى
| |
|
| |
رسلان ناظر محطة السياسة
الجنس : عدد المساهمات : 6439 نقاط : 10010 تاريخ التسجيل : 14/06/2010 العمر : 63 الموقع : الصعيد
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الأحد يناير 15, 2012 11:04 pm | |
| اخى وحبيببى العلامه الشيخ ايهاب
اشكر حضرتك شكرا جزيلا لما اقدمت عليه فى طرحك الجيد
نعم اخى انا اوافقك الراى والمشوره فيما ذكرته
لقد انقلب الاعلام المسموع والمرئى على عاقبيه
واصبح الاسلاميون وجبة دسمه على السنتهم وهم يشوهون الاسلاميين
منهم من يقول ان الاسلاميون يستخدمون الدين للوصول الى قلوب الناس حتى ما اذا تحققت امانيهم
يكشفون وجوههم الحقيقيه
اما ما يصفون به الاسلاميين سوف ينقلب عليهم كلامهم
لماذا كل الهجوم عليهم مع انهم اجتازوا الانتخابات البرلمانيه باعلى المقاعد واكبر النسب
المتلسنون الان اين كانوا حينما كانت مصر تساق با ايديهم وعقولهم القذره
رغم انهم اعتلوا المناصب بالتزوير
ولم يصلوا اليها بالعنان او الشقاء او النزاهه
عليكم ايها الغوغائيين ان تتنظروا الاسلامين ونعطيهم فرصة القياده
والله هم اناس يعرفون الله ويعبدونه حقا
ويعرفون العدل والامانه
30 عاما نحكم بايادى قذره وعقول فارغه فاشله ماذا جنينا غير الذل والهوان والعذاب والبطاله والاستبداد وسرقة اموال الشعب ونهب الثروات
نعم الاسلاميون قادمووووووووون وقادرون بعون الله لاادارة شئون البلاد بالقسط والعدل والحق
شكرااااااااا شيخنا على الطرح المميز الشيق الموثق بايات الله واحاديث الرسول
واحكام العلماء ربنا يبارك فيك وفى اناملك وتفكيرك وعلمك
تقبل مرورى | |
|
| |
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083 نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011 العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
| موضوع: رد: لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم الأحد يناير 15, 2012 11:22 pm | |
| - فراوله كتب:
- هذا او ما صدمنى فى الاسلام السياسي
على فكرة انا قولت (لا) للتعديلات الدستوريه فهل اصبح بذلك ممن خالف الشرع وهل اصبح بتلك المخالفه خارجه ومرتده عن الاسلام رحم الله الامام محمد عبده حين قال لعن الله السياسة وكلمة ساس ويسوس أختى الغالية / فراولة ، السلام عليكى ورحمة الله وبركاته أختى الغالية إن الإختلاف فى الرأى لا يخرج من الملة ولا يكون صاحبه مخالف للشرع ، ومن يقول هذا الكلام عن الذى يخالف رأياً فهو جاهل باحكام الشرع لا محاله ولقد كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يختلفون مع رسول الله فى بعض الأحيان ، ولكن بحيث لا يخرج هذا الإختلاف الى طريق الإبتداع والمخالفة لتعاليم الدين الحنيف ومن أمثلة ذلك مخالفة علىّ ابن ابى طالب لرسول الله يوم صلح الحديبية عندما قال له رسول الله صلى اله عليه وسلم : اكتب الشرط بيننا " بسم الله الرحمن الرحيم هذا ما قاضى عليه محمد رسول الله ، فقال له المشركون : لو نعلم أنك رسول الله لإتبعناك ، ولكن اكتب محمد بن عبد الله ، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم علياً أن يمحيها ، فقال على : لا والله لن أمحها ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلى : أرنى مكانها ، فأراه مكانها ، فمحاها . وهذا أيضا مثال لإختلاف الصحابة مع بعضهم البعض فى غزوة بدر لما إختلف الصحابة فى الأسرى أيقتلونهم أم يطلقون سراحهم ، أم يفادونهم كل هذه الإختلافات كانت لصالح الدين ولم يقل أحد على من خالفه أنه مرتد أو مخالف للشرع ، ولم يعنف رسول الله علياً عندما خالفه أو قال أنه بمخالفته رسول الله خرج من الملة فهل بعد كل ذلك لو كان لى رأى مخالف لغيرى فى تحديد مصير الدولة وهو فى الغالب لصالح بلدى حسب وجهة نظرى أكون بذلك مخالف للشرع ومرتد من يقول ذلك فهو على خطأ كبير وجهله بيِّن تحيتى لك أختى / فراولة | |
|
| |
| لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم | |
|