الجنس : عدد المساهمات : 778نقاط : 1293 تاريخ التسجيل : 26/09/2009
موضوع: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الخميس يونيو 16, 2011 8:56 pm
عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى
أسمعوا
يامن غلى فى هذا الرجل وفتن به إسمع وانتبه
وحكم عقلك
اسمع هذه المحاضرة
رسلان ناظر محطة السياسة
الجنس : عدد المساهمات : 6439نقاط : 10010 تاريخ التسجيل : 14/06/2010العمر : 63 الموقع : الصعيد
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الإثنين يونيو 27, 2011 12:18 am
ده راجل مجنون لاحد يستمع له وحرام ان نطلق عليه داعيه او شيخ اولا هو مفتى الفتيات اكثر من الرجال والشباب واخيرا سلام وشكرا على الفديوا تقبلى تحياتى رسلان
بريق الامل من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2939نقاط : 3423 تاريخ التسجيل : 16/02/2011الموقع : الجيزه
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الإثنين يونيو 27, 2011 9:12 am
ابيليس لم يكفر بوجود الله عز وجل ولكن عصي رب العزه بدليل قسم ابليس
قال الله تعالى: ﴿قال فبعزّتك لأغوينهم أجمعين. إلاّ عبادك منهم المخلَصين]].
وهذا ليس كفر بل تحدي لرب العزه وبعدين لا يحق لاحد ان يكفر انسان او يتهمه بأنه منافق لا يعلم ما في القلوب الا الله اعلمي يا اختي ان هذا الرجل سبب هدايتي وارتدائي الحجاب بعد التبرج وعم الاحتشام اتمني ان تستمعي لكليماته بهدوء الكفر هو انكار وجود الله ولكن ابليس لم ينكر وجود الله ولكن عصي رب العزه وهناك فرق كبير اتمني ان يشاركنا كل من في المنتدي هناك قصه اريد اخبارك بها كان هناك رجل صالح وحافظ لكتاب الله طلبو منه بعض الناس ان يصلي علي رجل ميت كان من وجه نظره فاسد لانه كان مشهور بشرب الخمر وعلاقاته بالنساء فرفض بتعالي وكان رفضه سبب في دخول الفاسد الجنه ودخول رجل الدين النار وذلك لأن الله هو من يسير الكون ولا يحق لاحد ان يحكم علي ايمان او نفاق احد لا يعلم الغيب الا الله معزره علي الاطاله
تيتو راكب درجه فاخره
الجنس : عدد المساهمات : 990نقاط : 1600 تاريخ التسجيل : 03/11/2009
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الإثنين يونيو 27, 2011 11:39 am
اختى العزيزه بريق الامل ليس الكفر انكار وجود الله والدليل ان كفار مكه لم ينكرو وجود الله (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ لَيَقُولُنَّ خَلَقَهُنَّ الْعَزِيزُ الْعَلِيمُ) {ولئن سألتهم من خلق السماوات والأرض ليقولن الله قل أفرأيتم ما تدعون من دون الله إن أرادني الله بضر هل هن كاشفات ضره ( وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ ... وده ما يطلق عليه توحيد ربوبيه وهو لا يغنى من الله شئ لذلك عندما انتشرت عباده الشيطان كانت حجة هؤلاء الاشخاص ان ابليس رفض السجود لادم لان ذلك قمه التوحيد وانه عندما يقسم فلا يقسم الا بعزه الله فهو افضل الموحدين من خلق الله فهل يعقل هذا الكلام اختى العزيزه ابليس كفر بعدم طاعته لله واستكباره وهو ما يطلق عليه كفر عبوديه والدليل انه مخلد فى النار ولا انتوا ليكم رأى تانى
نجوى احمد راكب درجه فاخره
الجنس : عدد المساهمات : 938نقاط : 1270 تاريخ التسجيل : 18/10/2009
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الإثنين يونيو 27, 2011 11:57 am
ابليس كفر والدليل انه عز وجل واعده بالنار قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُوماً مَدْحُوراً لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ * لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكَ وَمِمَّنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ ومن هم الشياطين هم ابناء ابليس وتابعيه وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا اذا كان اتباع ابليس كفار فلماذا لا يكون المتبوع شخصيا كافر
ربيع محمد ناظر محطة الابداع
الجنس : عدد المساهمات : 5716نقاط : 8102 تاريخ التسجيل : 17/07/2010العمر : 66 الموقع : الجيزه- مصر
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الإثنين يونيو 27, 2011 1:08 pm
الاخت العزيزة بريق لا اجتهاد مع وجود نص قرانى.... والله اعلم
ان الآيات الكريمة المتقدمة من سورة ص هي إجمال قصة إبليس وعصيانه واستكباره وامتناعه عن إطاعة أمر الله عزوجل بالسجود لأدم (عليه السلام) مع زمرة الملائكة المطيعين لله تعالى وشمول إبليس اللعين بأمر السجود مع الملائكة كان سبب اختلاف المفسرين في حقيقة إبليس اللعين فمنهم من شطط بالقول فعد إبليس من صنف الملائكة ووصفوه بطاووس الملائكة إما المفسرين من إتباع مذهب أهل البيت النبوي ذهبوا واخذوا من أئمة أهل البيت المعصومين عليهم السلام من خلال ما ورد عنهم من أحاديث تكشف حقيقة إبليس وقد جاءت أحاديث أهل البيت مفسرة ومبينة لآيات الذكر الحكيم فقد بين الله عزوجل حقيقة إبليس في القران الكريم بعدة آيات منها قوله تعالى (وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ )(2). وقوله تعالى (وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ )(3). وقوله عز وجل (إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ )(4). والآيات المباركة المتقدمة تنص على ان إبليس اللعين هو من سنخ وصنف الجن وقوله تعالى (قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ ) هو اعتراف من إبليس اللعين انه من صنف الجن المخلوقين من نار السموم ومارج من نار والملائكة عليهم السلام هم مخلوقين من نور الله تعالى كما روي عن أهل بيت العصمة ونلاحظ ان الله عزوجل قد كرر قوله (وكان من الكافرين) في سورة البقرة وسورة ص وهذا التكرار يفيد التأكيد على قدم كفر إبليس والظاهر من آيات الذكر الحكيم وبعض الروايات ان إبليس اللعين مر بادوار متعددة مرة يؤمن ومرة يكفر وبعدها يرجع إلى الإيمان ويكون من صنف الملائكة بالتبعية لا بالخلقة وبعد الإيمان يأتي الاستكبار والجحود والعصيان الأبدي إلى يوم يبعثون فتظهر سرائره المخفية وراء قناع الرياء والنفاق وسبب فضيحته امام جميع المخلوقات هو المخلوق الجديد لله تعالى الذي جعله الله أفضل مخلوقاته على الإطلاق فضلا عن الجن وهذا ما لا يطيقه إبليس اللعين وتأباه نفسه المريضة بالكفر القديم لهذا استكبر وأبى السجود للمخلوق الجديد .
روي عن أبى عبد الله (عليه السلام) قال: سئل عما ندب الله الخلق إليه أدخل فيه الضلال؟ قال: (نعم والكافرون دخلوا فيه، لان الله تبارك وتعالى أمر الملائكة بالسجود لآدم، فدخل في أمره الملائكة وإبليس، فان إبليس كان مع الملائكة في السماء يعبد الله وكانت الملائكة تظن انه منهم ولم يكن منهم، فلما أمر الله الملائكة بالسجود لآدم اخرج ما كان في قلب إبليس من الحسد، فعلمت الملائكة عند ذلك ان إبليس لم يكن منهم فقيل له (عليه السلام): فكيف وقع الأمر على إبليس وإنما أمر الله الملائكة بالسجود لآدم؟ فقال:كان إبليس مبهم بالولاء ولم يكن من جنس الملائكة، وذلك ان الله خلق خلقا قبل آدم وكان إبليس منهم حاكما في الأرض، فعتوا وافسدوا وسفكوا الدماء، فبعث الله الملائكة فقتلوهم وأسروا إبليس ورفعوه إلى السماء، فكان مع الملائكة يعبد الله إلى ان خلق الله تبارك وتعالى آدم)(5).
وروي أيضا في نفس المضمون عن جميل بن دراج قال سألت أبا عبد الله (عليه السلام)عن إبليس أكان من الملائكة أم كان يلي شيئا من أمر السماء؟ فقال: (لم يكن من الملائكة ولم يكن يلي شيئا من أمر السماء ولا كرامة، فأتيت الطيار فأخبرته بما سمعت فأنكره وقال: كيف لا يكون من الملائكة والله عزوجل يقول:وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس ودخل عليه الطيار وسأله وانأ عنده فقال له:جعلت فداك أرأيت قوله عزوجليا أيها الذين آمنوا) في غير مكان من مخاطبة المؤمنين أيدخل في هذا المنافقون؟ قال: نعم يدخل في هذا المنافقون والضلال وكل من أقر بالدعوة الظاهرة)(6).
وفي هذه الرواية نلاحظ كيف اشتبه الأمر على احد أصحاب الإمام الصادق عليه السلام في ان إبليس كان من الملائكة لكون ان الأمر بالسجود قد شمله مع الملائكة وروي أيضا عن جميل بن دراج قال: (كان الطيار يقول لي إبليس ليس من الملائكة وإنما أمرت الملائكة بالسجود لآدم فقال إبليس:لا اسجد فما لإبليس يعصى حين لم يسجد وليس هو من الملائكة، قال: فدخلت أنا وهو على أبي عبد الله (عليه السلام) قال: فأحسن والله في المسألة، فقال:جعلت فداك أرأيت ما ندب الله عزوجل إليه المؤمنين من قوله (يا أيها الذين آمنوا) ادخل في ذلك المنافقون معهم؟ قال: نعم والضلال وكل من اقر بالدعوة الظاهرة وكان إبليس ممن اقر بالدعوة الظاهرة معهم)(7).
من خلال الروايات المتقدمة نلاحظ اشتباه بعض أصحاب الأئمة (رض) في حقيقة أكان ملك أو ليس ملك ونلاحظ تأكيد الإمام الصادق عليه السلام على ان إبليس ليس من الملائكة وان شموله بدعوة الله للملائكة لا يجعل إبليس من جنسهم بعد ان بين الله نوع جنسه في كتابه المنزل ويظهر من بعض الروايات ان الملائكة أيضا كانوا يحسبون ان إبليس منهم كما روي عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (ان الملائكة كانوا يحسبون ان إبليس منهم وكان في علم الله انه ليس منهم فاستخرج ما في نفسه بالحمية والغضب، فقال:خلقتني من نار وخلقته من طين)(8).
الظاهر ان أمر إبليس وحقيقته قد خفيت عن الملائكة لحكمة اقتضت ذلك لحين أمر السجود الذي دعي إبليس ان يكشف حقيقته وواقعه وما انطوت عليه دخيلته من الحسد والاستكبار والجحود والكفر القديم مع ان إبليس غير مشمول بالسجود لكون ان الأمر كان للملائكة فقط فقد كان في مقدور إبليس عدم السجود لكون هو خارج عن جنس الملائكة لكن عدم السجود يعني انفضاح أمره امام الملائكة التي تحسبه منهم ولو سجدا إبليس لأدم عليه السلام لبقت حقيقته مخفية عن الملائكة لكن حكمت الله اقتضت عدم سجوده لكشف حقيقته وإخراج ما يخفيه في نفسه من إصرار على معصية أوامر الله مهما كانت في شأن ادم عليه . فروي عن العالم (عليه السلام) وفيه: (فخلق الله آدم فبقى أربعين سنة مصورا، وكان يمر به إبليس اللعين فيقول:لامر ما خلقت؟ فقال العالم (عليه السلام):فقال إبليس:لان أمرني الله بالسجود لهذا لعصيته:قال ثم نفخ فيه فلما بلغت فيه الروح إلى دماغه عطس عطسة فقال:الحمد لله، فقال الله له:يرحمك الله، قال الصادق (عليه السلام)فسبقت له من الله الرحمة، ثم قال الله تبارك وتعالى للملائكة اسجدوا لآدم، فسجدوا له فأخرج إبليس ما كان في قلبه من الحسد فأبى أن يسجد)(9).
كما روي عن أمير المؤمنين (عليه السلام): (أن إبليس أول من كفر و أنشأ الكفر)(10).
وعن أبي عبد الله (عليه السلام) في حديث: (أن أول معصية ظهرت الأنانية من إبليس)(11).
وختام الحديث هنا عن حقيقة إبليس ما جاء في تفسير الأمثل للمفسر العلامة ناصر مكارم الشيرازي (أدام الله ظله): (لماذا خُلق الشيطان؟!يثار أحياناً سؤال عن سبب خلق هذا الموجود المضل المغوي.وفي الجواب نقول:أوّلا:لم يخلق الله الشيطان، شيطاناً.والدليل على ذلك وجوده بين ملائكة الله وعلى الفطرة الطاهرة.لكنه بعد تحرره أساء التصرف، وعزم على الطغيان والتمرّد.إنه إذن خلق طاهراً، وسلك طريق الإِنحراف مختاراً. ثانياً:وجود الشيطان لا يسبب ضرراً للأفراد المؤمنين، ولطلاب طريق الحق، في منظار نظام الخليقة.بل أنه وسيلة لتقدمهم وتكاملهم، إذ إن التطوّر والتقدّم يتم من خلال صراع الأضداد. بعبارة أوضح: قوى الإنسان وطاقاته الكامنة لا تتأهب ولا تتفجر إلاّ حينما يواجه الإِنسان عدواً قوياً.هذا العدوٌ يؤدّي إلى تحريك طاقات الإِنسان وبالتالي إلى تقدّمه وتكامله.الفيلسوف المعاصر (توينبي)يقول:لم تظهر في العالم حضارة راقية إلاّ بعد تعرّض شعب من الشعوب إلى هجوم خارجي قوي.وهذا الهجوم يؤدي إلى تفجير النبوغ والكفاءات، لصنع مثل هذه الحضارة)
الايه واضحه مش محتاجه استعراض عضلات منه او غيرة ليشغلوا الناس باشياء فرعيه
الجنس : عدد المساهمات : 1124نقاط : 1629 تاريخ التسجيل : 20/10/2009
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الإثنين يونيو 27, 2011 3:17 pm
تأكيد عمرو خالد بأن ابليس ماكفرش انكار للايه الكريمه * إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ
يبقى الموضوع مش عايز سفسطائيه فى الكلام زى ما قال الاستاذ ربيع ووضحه الاعضاء الكرام فى المساهمات السابقه
رسلان ناظر محطة السياسة
الجنس : عدد المساهمات : 6439نقاط : 10010 تاريخ التسجيل : 14/06/2010العمر : 63 الموقع : الصعيد
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الإثنين يونيو 27, 2011 11:12 pm
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اشكر الاخت الفاضله / سندريلا على موضوع (ابليس مكفرشى) وقد قمت بالتعليق عليه من وجهة نظرى المتواضعه نعم انا لم اكن بعالم وهناك من هو اعلم منا والاخت العزيزه بريق الامل ضربت مثل بقصه الرجل الذى رض ان يصلى على الفاسد من وجهة نظره فدخل الجنة الرجل الفاسد والاخر دخل النار انا اعلم ان هناك كثيرا من الاسرائليات فى بعض امورنا تطفلت علينا وعلى الاسلام لتشويهه فى النهايه ارجوا عدم الاختلاف فى هذا الموضوع وكل منا ادلى بدلوه ورايه من وجهة نظره ومازلت انى اعارض عمرو خالد على تفسيره وكلامه لانى ابليس كفر وضل وما يؤكد ذلك انه مطرودا من رحمة الله لانه عصى ربه ومن يعصى الخالق فقد كفر
أن الشيطان متصف بأشد أنواع الكفر، وهو كفر العناد والمكابرة، فهو على علم باستحقاق الله تعالى لأن يفرد بالعبادة، لكنه كفر بذلك عن امتناع، قال الله تعالى: وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُوراً[الإسراء:27]. والملاحظ وصفه في الآية بصيغة المبالغة تنبيها على تعمقه في الكفر، كما أن الله تعالى وصفه بأنه داعٍ إلى الكفر والمعاصي، كما قال الله تعالى: كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ [الحشر:16]. وقال الله تعالى: إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ [فاطر:6]. ثانياً: أما قولك إن الكافر لا يعترف بالله، فهذا ليس صحيحاً، فإن أكثر الكفرة يقرون بالله، فقد ذكر الله تعالى إقرار المشركين، لله تعالى بتوحيد الربوبية، حيث قال: وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ [الزمر:38]. وفي الآية الأخرى: وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَهُمْ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ [الزخرف:87]. قال ابن كثير في تفسيره عند الآية الأولى: وكثيرا ما يقرر تعالى مقام الألوهية بالاعتراف بتوحيد الربوبية، وقد كان المشركون يعترفون بذلك، كما كانوا يقولون في تلبيتهم: ليبك لا شريك لك إلا شريكاً هو لك تملكه وما ملك. انتهى. ثالثاً: إن الشيطان لم ير الله تعالى لأن رؤية الله تعالى في الدنيا غير واقعة شرعاً، كما في الفتوى رقم: 2426. رابعاً: أن الشيطان لا يخشى الله حق الخشية، وإلا لأطاع الله تعالى واستجاب لأمره. والله أعلم.
بريق الامل من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2939نقاط : 3423 تاريخ التسجيل : 16/02/2011الموقع : الجيزه
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الثلاثاء يونيو 28, 2011 11:31 am
الخلاف والجدل والصراخ والسباب وتسفيه الرأي الآخر ... إلى آخر هذه الهوايات التي نعشقها جميعاً
فمن هاجم أ/عمرو خالد أمسك بقوله أن الشيطان لم يكفر بالله ؟ ليقول أن عمرو خالد ينكر قول الله تعالى
ثم يتبعها مباشرة بأن الشيخ فلان سئل عمن يقول أن الشيطان ليس بكافر ثم يورد الرد أن من يقول هذا فهو كذا وكذا ... إلى آخره
الحقيقة أن آخر شيء أصبحنا نبحث عنه هو الحق ... فأهم من الحق هو أن أثبت أن رأيك خاطئ تماماً وأنك غير جدير حتى بأن أناقشك وأن أسمع حججك ... ومن المستحيل أن يجتمع اثنين مختلفين في الرأي ينشدا الحق بإخلاص ليعرض كل منهما أدلته فإذا كان لدى أحدهما ما يثبت عدم صحة أدلة الثاني فليوضحها له وإن كانت أدلة كليهما صواب فلابد أن فهم المسألة ناقص لديهما بشكل ما
ففي الموضوع يستدل عمرو خالد بأن الشيطان خاطب الله عز وجل بلفظ الربوبية وبقسمه بعزة الله وجلاله ويستدل الطرف الآخر بقول الله تعالى في كتابه بكفر الشيطان
أرى أن أ/عمرو خالد كان يقصد معنى الكفر المتداول حالياً بيننا ... أقصد المعنى الذي يتبادر للذهن أول ما تسمع كلمة الكفر – وهو إنكار وجود الله عز وجل أو الإيمان بإله غير الله سبحانه وتعالى أي أنه يقصد الكفر الذي هو نقيض الإيمان بالله
والحقيقة أن الشيطان فعلاً لا ينكر وجود الله عز وجل ... وهو كذلك لا يؤمن بإله سوى الله سبحانه وتعالى
ولكن كلمة الكفر تحتمل المعنى السابق وتحتمل معاني أخرى مثل الجحود أي نقيض الشكروالحمد والخضوع وأظن أنها هي المقصودة بقول الله تعالى " وكان الشيطان لربه كفورا"
أخيراً : كان هناك بحث قيم في ألفاظ هامة جداً في القرآن مثل الكفر والظلم وغيرها ... البحث نشر في جريدة الدستور منذ فترة ولا أذكر في الحقيقة اسم الكاتب لكنه كان بحثاً قيماً أتمنى لو يدلنا أحد على رابط له اللغة العربية هي مفتاح فهم القرآن الكريم وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ... رحمة الله على الشيخ الشعراوي ويجب ان يكون حديث العلماء عن عمرو خالد حديث توجيه ونصح. وليس خلاف وجدال. ذلك أن العالم يختلف مع العالم. وعمرو خالد ليس بعالم!! فأن كان داعيه فهو ناجح كداعيه واشكركم اخوتي علي توضيح الأمر وخاصتآ استاذي ربيع واخي رسلان اما الاخت زينب لم افهم ماذا تقصدي بقولك سفسطائيه وأخيرآ الله اعلي واعلم لا أحب أن اكون من المتشدقين او كثيرو الجدل بغير علم
بنت المنصوره راكب درجه فاخره
الجنس : عدد المساهمات : 782نقاط : 1192 تاريخ التسجيل : 07/10/2009
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الثلاثاء يونيو 28, 2011 11:38 am
الله اعلم انا مش بأحب اتكلم فى حاجه مش فهماها
ابو على راكب درجه ثانيه
الجنس : عدد المساهمات : 462نقاط : 813 تاريخ التسجيل : 20/10/2009
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الثلاثاء يونيو 28, 2011 11:42 am
مشكله الدكتور عمرو خالد انه لا ينتقى الكلمات المناسبه فى موضوعه فدائما يحدث بلبله وجدال وكلنا نتذكر موضوع (الرسول فشل فى دعوه الطائف) وما احدثته من ضجه
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الجمعة يوليو 01, 2011 5:48 pm
احبابى وأصدقائى فى المنتدى سمعت ما قاله الأستاذ/عمرو خالد ، وقرأت ردود الأخوة وأحب أن أضع ما تعلمته من أساتذتى طرحاً عليكم عسى أن يتضح الأمر للجميع أسأل الله التوفيق والسداد فيما أقول : لقد تعلمت أن الكفر لغة هو : الستر ، وشرعاً : إنكار ما علم بالضرورة مجىء الرسول به . والكفر أنواع منها : كفرالنعمة : كقوله تعالى " واشكروا لى ولا تكفرون " أى لا تكفروا بنعمتى كفر التبرأ : كقوله تعالى " ثم يوم القيامة يكفر بعضكم ببعض " أى يتبرأ بعضكم من بعض. كفر العناد : بأن يعرف الله بقلبه ويعترف بلسانه ولا يدين به وذلك مثل كفر أبي طالب حيث يقول :
ولقد علمت بأن دين محمد***من خير أديان البرية دينا لو لا الملامة أو حذار مسبة***لوجدتني سمحا بذاك مبينا
وكفر نفاق : بأن يُقرّ لسانا ويُنكر قلبا. وكفر إنكار : بأن لا يعرف الله أصلاً ولا يقر به كقوله تعالى " إن الذين كفروا سواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون " أى الذين كفروا بتوحيد الله . وكفر جحود : بأن يعرفه قلبًا وينكره لسانًا، ككفر إبليس ، كقوله تعالى " فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به " وقوله "الا ابليس استكبر وكان من الكافرين " ومن هنا يتبين لنا أن ابليس لم يكن كافراً فعلا كما قال الأستاذ عمرو خالد .......................................................................................................................................................................................................................................................... طبعا الجميع سيهاجمنى الأن اخوتى لكن الجميع سمع مقطعا من الكلام ولم يسمع بقية الحديث من الاستاذ عمرو خالد أو من كلامى عموما ينبغى ان نبين الأمر فكفر ابليس هنا ليس كفر جهل بوحدانية الله ولا بوجوده ولا بقدرته ولكنه كفر جحود وإستعلاء وعناد وإستكبار يقول تعالى فى قصة جحود ابليس "قال فبما أغويتني لأقعدن لهم صراطك المستقيم ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين "والإغواء هنا هو الإهلاك يقول تعالى "فسوف يلقون غيا" أى هلاكا ، وقيل الإضلال والإبعاد عن الرحمة قال "فبما أغويتنى " أى ابعدتنى عن رحمتك . هنا احبابى واصدقائى عندما نحلل أمراً فلا بد أن نترجم وجهة نظر المحدث قبل أن نلقى عليه التهم فالأستاذ عمرو خالد لم ينكر الكفر عن إبليس ولكن أراد أن يوضح أن كفر إبليس يختلف عن كفر منكرى وجود الله الواحد الأحد ، وأن ما جعل إبليس يخلد فى النار ليس فقط خروجه عن طاعة ربه وفسقه وعدم خضوعه للأمر ولكن تحديه قدرة الله وقعوده الصراط المستقيم لمن يريد أن يدخل للطاعة والتوبة فلم ينفى الأستاذ عمرو خالد الكفر عن ابليس ولكن على من يتكلم فى نقد أحد عليه أن يستمع للخطاب كاملا ثم يتحدث بعد ذلك وطبعا الأخت /سندريللا وأنا اعتز بها كعضوة مميزة بيننا انا متأكد من انها ستستمع الى موضوع الأستاذ عمرو خالد كاملا حتى تحكم على الأمر حكما صحيحا ، وانا متأكد من أنها ستغير من وجهة نظرها كما فعل غالب من هاجموا الأستاذ عمرو خالد فى التعليق على هذا الموضوع ، وانا سأجتهد فى البحث عن الموضوع كاملا وسوف اضعه بين ايديكم للتأكد من الموضوع وفى النهاية أنا أحترم وجهة نظر الجميع وهذه وجهة نظرى المتواضعة والله تعالى هو الموفق لما فيه خير للأمة والمسلمين
ربيع محمد ناظر محطة الابداع
الجنس : عدد المساهمات : 5716نقاط : 8102 تاريخ التسجيل : 17/07/2010العمر : 66 الموقع : الجيزه- مصر
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الجمعة يوليو 01, 2011 5:54 pm
شكرا للتوضيح اخى ايهاب بالعكس انت دارس بالازهر وفاهم والاقدر على الاثبات كما وضحت شكرا لك لايضاحك
بريق الامل من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2939نقاط : 3423 تاريخ التسجيل : 16/02/2011الموقع : الجيزه
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الجمعة يوليو 01, 2011 11:04 pm
انا سعيده جدآ اني وجدت من وضح الامر بفهم وعلم دون سفسطه كما قالت الاخت زينب اشكرك اخي الفاضل ايهاب ان الله عز وجل يجعل للأنسان جنود للدفاع عنه دون كره او تحيز ابتغاء مرضات الله فسخرك للدفاع عن الداعيه عمرو خالد وتوضيح الامر للاخوه الأفاضل اشكرك مره اخري
رسلان ناظر محطة السياسة
الجنس : عدد المساهمات : 6439نقاط : 10010 تاريخ التسجيل : 14/06/2010العمر : 63 الموقع : الصعيد
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الجمعة يوليو 01, 2011 11:31 pm
بريق الامل كتب:
الخلاف والجدل والصراخ والسباب وتسفيه الرأي الآخر ... إلى آخر هذه الهوايات التي نعشقها جميعاً
فمن هاجم أ/عمرو خالد أمسك بقوله أن الشيطان لم يكفر بالله ؟ ليقول أن عمرو خالد ينكر قول الله تعالى
ثم يتبعها مباشرة بأن الشيخ فلان سئل عمن يقول أن الشيطان ليس بكافر ثم يورد الرد أن من يقول هذا فهو كذا وكذا ... إلى آخره
الحقيقة أن آخر شيء أصبحنا نبحث عنه هو الحق ... فأهم من الحق هو أن أثبت أن رأيك خاطئ تماماً وأنك غير جدير حتى بأن أناقشك وأن أسمع حججك ... ومن المستحيل أن يجتمع اثنين مختلفين في الرأي ينشدا الحق بإخلاص ليعرض كل منهما أدلته فإذا كان لدى أحدهما ما يثبت عدم صحة أدلة الثاني فليوضحها له وإن كانت أدلة كليهما صواب فلابد أن فهم المسألة ناقص لديهما بشكل ما
ففي الموضوع يستدل عمرو خالد بأن الشيطان خاطب الله عز وجل بلفظ الربوبية وبقسمه بعزة الله وجلاله ويستدل الطرف الآخر بقول الله تعالى في كتابه بكفر الشيطان
أرى أن أ/عمرو خالد كان يقصد معنى الكفر المتداول حالياً بيننا ... أقصد المعنى الذي يتبادر للذهن أول ما تسمع كلمة الكفر – وهو إنكار وجود الله عز وجل أو الإيمان بإله غير الله سبحانه وتعالى أي أنه يقصد الكفر الذي هو نقيض الإيمان بالله
والحقيقة أن الشيطان فعلاً لا ينكر وجود الله عز وجل ... وهو كذلك لا يؤمن بإله سوى الله سبحانه وتعالى
ولكن كلمة الكفر تحتمل المعنى السابق وتحتمل معاني أخرى مثل الجحود أي نقيض الشكروالحمد والخضوع وأظن أنها هي المقصودة بقول الله تعالى " وكان الشيطان لربه كفورا"
أخيراً : كان هناك بحث قيم في ألفاظ هامة جداً في القرآن مثل الكفر والظلم وغيرها ... البحث نشر في جريدة الدستور منذ فترة ولا أذكر في الحقيقة اسم الكاتب لكنه كان بحثاً قيماً أتمنى لو يدلنا أحد على رابط له اللغة العربية هي مفتاح فهم القرآن الكريم وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ... رحمة الله على الشيخ الشعراوي ويجب ان يكون حديث العلماء عن عمرو خالد حديث توجيه ونصح. وليس خلاف وجدال. ذلك أن العالم يختلف مع العالم. وعمرو خالد ليس بعالم!! فأن كان داعيه فهو ناجح كداعيه واشكركم اخوتي علي توضيح الأمر وخاصتآ استاذي ربيع واخي رسلان اما الاخت زينب لم افهم ماذا تقصدي بقولك سفسطائيه وأخيرآ الله اعلي واعلم لا أحب أن اكون من المتشدقين او كثيرو الجدل بغير علم
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" انا عن نفسى وزملائى يشاركونى القول باننا بنشكرك جميعا ولايوجد خلاف بيننا فكلنا اخوه فى الله متحابين وكل من ازلفت منه كلمة فلايقصدك بشى مطلقا فانتى اخت عزيزه لدينا جميعا ونتمنى ان تكونى معنا مستمره ولاتطيلى غيابك عن المنتدى ووفقنا الله جميعا لما فيه الخير والفلاح رسلان
رسلان ناظر محطة السياسة
الجنس : عدد المساهمات : 6439نقاط : 10010 تاريخ التسجيل : 14/06/2010العمر : 63 الموقع : الصعيد
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الجمعة يوليو 01, 2011 11:36 pm
ايهاب عبد المنعم كتب:
احبابى وأصدقائى فى المنتدى سمعت ما قاله الأستاذ/عمرو خالد ، وقرأت ردود الأخوة وأحب أن أضع ما تعلمته من أساتذتى طرحاً عليكم عسى أن يتضح الأمر للجميع أسأل الله التوفيق والسداد فيما أقول : لقد تعلمت أن الكفر لغة هو : الستر ، وشرعاً : إنكار ما علم بالضرورة مجىء الرسول به . والكفر أنواع منها : كفرالنعمة : كقوله تعالى " واشكروا لى ولا تكفرون " أى لا تكفروا بنعمتى كفر التبرأ : كقوله تعالى " ثم يوم القيامة يكفر بعضكم ببعض " أى يتبرأ بعضكم من بعض. كفر العناد : بأن يعرف الله بقلبه ويعترف بلسانه ولا يدين به وذلك مثل كفر أبي طالب حيث يقول :
ولقد علمت بأن دين محمد***من خير أديان البرية دينا لو لا الملامة أو حذار مسبة***لوجدتني سمحا بذاك مبينا
وكفر نفاق : بأن يُقرّ لسانا ويُنكر قلبا. وكفر إنكار : بأن لا يعرف الله أصلاً ولا يقر به كقوله تعالى " إن الذين كفروا سواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون " أى الذين كفروا بتوحيد الله . وكفر جحود : بأن يعرفه قلبًا وينكره لسانًا، ككفر إبليس ، كقوله تعالى " فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به " وقوله "الا ابليس استكبر وكان من الكافرين " ومن هنا يتبين لنا أن ابليس لم يكن كافراً فعلا كما قال الأستاذ عمرو خالد .......................................................................................................................................................................................................................................................... طبعا الجميع سيهاجمنى الأن اخوتى لكن الجميع سمع مقطعا من الكلام ولم يسمع بقية الحديث من الاستاذ عمرو خالد أو من كلامى عموما ينبغى ان نبين الأمر فكفر ابليس هنا ليس كفر جهل بوحدانية الله ولا بوجوده ولا بقدرته ولكنه كفر جحود وإستعلاء وعناد وإستكبار يقول تعالى فى قصة جحود ابليس "قال فبما أغويتني لأقعدن لهم صراطك المستقيم ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين "والإغواء هنا هو الإهلاك يقول تعالى "فسوف يلقون غيا" أى هلاكا ، وقيل الإضلال والإبعاد عن الرحمة قال "فبما أغويتنى " أى ابعدتنى عن رحمتك . هنا احبابى واصدقائى عندما نحلل أمراً فلا بد أن نترجم وجهة نظر المحدث قبل أن نلقى عليه التهم فالأستاذ عمرو خالد لم ينكر الكفر عن إبليس ولكن أراد أن يوضح أن كفر إبليس يختلف عن كفر منكرى وجود الله الواحد الأحد ، وأن ما جعل إبليس يخلد فى النار ليس فقط خروجه عن طاعة ربه وفسقه وعدم خضوعه للأمر ولكن تحديه قدرة الله وقعوده الصراط المستقيم لمن يريد أن يدخل للطاعة والتوبة فلم ينفى الأستاذ عمرو خالد الكفر عن ابليس ولكن على من يتكلم فى نقد أحد عليه أن يستمع للخطاب كاملا ثم يتحدث بعد ذلك وطبعا الأخت /سندريللا وأنا اعتز بها كعضوة مميزة بيننا انا متأكد من انها ستستمع الى موضوع الأستاذ عمرو خالد كاملا حتى تحكم على الأمر حكما صحيحا ، وانا متأكد من أنها ستغير من وجهة نظرها كما فعل غالب من هاجموا الأستاذ عمرو خالد فى التعليق على هذا الموضوع ، وانا سأجتهد فى البحث عن الموضوع كاملا وسوف اضعه بين ايديكم للتأكد من الموضوع وفى النهاية أنا أحترم وجهة نظر الجميع وهذه وجهة نظرى المتواضعة والله تعالى هو الموفق لما فيه خير للأمة والمسلمين
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" لاقول يعلى فوق قول الشيخ ايهاب لانه اجاد وافاض ووضح وجهة الاختلاف بيننا شكرا اخى وعلى راى المثل الصعيدى عندنا اعطى العيش لخبازه وانت نعم المعلم والعالم شكرا لك وللاخت بريق الامل
بريق الامل من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2939نقاط : 3423 تاريخ التسجيل : 16/02/2011الموقع : الجيزه
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى السبت يوليو 02, 2011 8:40 am
اشكرك اخي رسلان علي شعورك الطيب اما سبب غيابي هو مشروع بدئت فيه وبدء ينجح وتستقر الامورالحمد لله أن شاء الله هتواجد في المنتدي دائمآ وسمحوني لعدم مقدرتي علي عمل مواضيع في الفتره السابقه لأنشغالي في تجهيز مشروعي صباحك ورد
فراوله راكب درجه فاخره
الجنس : عدد المساهمات : 987نقاط : 1485 تاريخ التسجيل : 17/10/2009
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى السبت يوليو 02, 2011 11:49 am
مبروك يا قمرعلى المشروع وبالتوفيق ان شاء الله ويا ريت تكتبى عن مجهودك فى هذا المشروع فى رصيف المشروعات الصغيره ليستفاد من خبرتك الجميع
رسلان ناظر محطة السياسة
الجنس : عدد المساهمات : 6439نقاط : 10010 تاريخ التسجيل : 14/06/2010العمر : 63 الموقع : الصعيد
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى السبت يوليو 02, 2011 7:31 pm
بريق الامل كتب:
اشكرك اخي رسلان علي شعورك الطيب اما سبب غيابي هو مشروع بدئت فيه وبدء ينجح وتستقر الامورالحمد لله أن شاء الله هتواجد في المنتدي دائمآ وسمحوني لعدم مقدرتي علي عمل مواضيع في الفتره السابقه لأنشغالي في تجهيز مشروعي صباحك ورد
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""طط بالتوفيق اختى بريق اتمنى لكى النجاح باذن الله ومزيد من التقدم ربنا معاكى تقبلى تحياتى اخوكى فى الله رسلان
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الأربعاء يوليو 06, 2011 12:30 am
ربيع محمد كتب:
شكرا للتوضيح اخى ايهاب بالعكس انت دارس بالازهر وفاهم والاقدر على الاثبات كما وضحت شكرا لك لايضاحك
اشكرك عمى ربيع وجزاك الله خيرا ووالله ما كتبت الا ما درسته وتعلمته واعتقد انه الصواب والله تعالى اعلم ولكن هذا ما أردت ان اخبر به اى أخ فاضل كى لا يتعجل فى الرد على احد دون الإستماع الى وجهة نظره كاملة فإنه يوجد بين المسلمين من يتصيدون الأخطاء للعلماء والمجتهدين حتى يشتتوا الناس ويبعدونهم عن الطاعة وأعتقد أن هذه المسألة لا تغيب عنك فكم من الهجوم لاقى الشيخ/عبد الحميد كشك ، والشيخ /محمد حسان ، والشيخ / محمد حسين يعقوب ، والشيخ / محمد عبد المقصود ، وغيرهم من العلماء الكثيرون فهل كل هؤلاء كانوا على خطأ أو كانوا على صواب على الدوام انهم كبشر يصيبون ويخطئون ولكن ننظر الى منهجهم ومرادهم فهم كانوا وما زال من هو على قيد الحياة منهم وأطال الله اعمارهم يحبون الدعوة ويتفانون فيها حبا لله ورسوله ولدين الحق تحياتى لك عمى ربيع واشكرك على اهتمامك بقرأة تعليقى على الموضوع وجزاك الله خيرا
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الأربعاء يوليو 06, 2011 12:35 am
بريق الامل كتب:
انا سعيده جدآ اني وجدت من وضح الامر بفهم وعلم دون سفسطه كما قالت الاخت زينب اشكرك اخي الفاضل ايهاب ان الله عز وجل يجعل للأنسان جنود للدفاع عنه دون كره او تحيز ابتغاء مرضات الله فسخرك للدفاع عن الداعيه عمرو خالد وتوضيح الامر للاخوه الأفاضل اشكرك مره اخري
جزاك الله خيرا اختى/ بريق ووالله ان الله عندما يحب عبدا فانه يجعل له من يحبونه ، واننا نجد المجتهد والعالم يصيب ويخطىء فإن أصاب فله أجران وإن أخطأ فله اجر، وانا لم اكتب الا ما رأيته حقا فى هذا الرجل وانه ما كان يقصد بالتأكيد ما فهمه البعض من المقطع المعروض
ايهاب عبد المنعم من اسره مترو
الجنس : عدد المساهمات : 2083نقاط : 2636 تاريخ التسجيل : 05/04/2011العمر : 47 الموقع : بهتيم/شبرا الخيمة
موضوع: رد: عمرو خالد يقول إن إبليس مكفرشى الأربعاء يوليو 06, 2011 12:41 am
لاقول يعلى فوق قول الشيخ ايهاب لانه اجاد وافاض ووضح وجهة الاختلاف بيننا شكرا اخى وعلى راى المثل الصعيدى عندنا اعطى العيش لخبازه وانت نعم المعلم والعالم شكرا لك وللاخت بريق الامل[/quote]
اشكر اخى العزيز واستاذى الغالى/ رسلان إخوانى المذهب وسلفى المنهج ومؤمن العقيدة وهذا هو توفيق من الله ان يعطى كل ذى حق حقه ووجدت ان الاستاذ عمرو خالد له حق اردت ان اعطيه اياه .