منتديات مترو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حفلات الشيخ ياسين التهامى mp3 للتحميل , تحميل حفلات ياسين التهامى
مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Emptyالسبت مارس 30, 2024 2:48 pm من طرف الزقم

»  تحميل كتاب شمس المعارف , كتاب السحر الأسود , بحجم 32 ميجا تحميل
مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Emptyالسبت مارس 30, 2024 2:26 pm من طرف الزقم

» كتاب ( نهايـــــــة العالــــــم ) للدكتور ‘‘ محمد العريفي ‘‘ من أغرب الكتب وأكثرها مبيعا للتحميل المباشر وعلى اكثر من سيرفر علامات الساعة بالصور والخرائط
مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Emptyالإثنين أبريل 10, 2023 5:37 pm من طرف الزقم

» كلما ابتعدنا
مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Emptyالخميس نوفمبر 19, 2020 12:46 pm من طرف ربيع محمد

» تحميل جميع البومات ام كلثوم
مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Emptyالإثنين ديسمبر 16, 2019 10:36 pm من طرف نبيل سويلم

» فيلم القشاش بصيغة 3gp للهواتف المحموله برابط مباشر
مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Emptyالخميس نوفمبر 28, 2019 4:40 pm من طرف sjody

» المقادير لابن الباديه
مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Emptyالخميس أكتوبر 24, 2019 7:53 am من طرف ربيع محمد

» تحميل نغمة سلام قول من رب رحيم , نغمة لطفى لبيب سلام قول من رب رحيم للتحميل
مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Emptyالخميس أكتوبر 17, 2019 9:41 pm من طرف الزقم

» 1000 لعبة من العاب الاتارى بتاعة زمان تعمل على اى جهاز للتحميل على سيرفرات متعدده
مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Emptyالخميس أكتوبر 17, 2019 8:59 pm من طرف الزقم

» سفينتى*سفينة الحب*السلطان العاشق
مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Emptyالخميس أكتوبر 03, 2019 6:27 pm من طرف عماد الصغير

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
body onbeforeprint="onbeforeprint()" onafterprint="onafterprint()"onselectstart="return false" oncontextmenu="return false">

 

 مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد عبيد
راكب درجه فاخره
راكب درجه فاخره
احمد عبيد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 854
نقاط : 1395
تاريخ التسجيل : 31/10/2009
العمر : 40

مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم   مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Emptyالإثنين مايو 03, 2010 8:34 pm

معجزات يسوع المسيح

يصرح الكتاب المقدس ان هنالك معجزات كثيرة جدا صنعها الرب يسوع, لم تذكر في الكتاب لسبب عددها الهائل, لكن هذه كتبت كي نؤمن انه هو في الله والله فيه.

يوحنا 20: 30-31 "وايات اخر كثيرة صنع يسوع قدام تلاميذه لم تكتب في هذا الكتاب. واما هذه فقد كتبت لتؤمنوا ان يسوع هو المسيح ابن الله ولكي تكون لكم اذا آمنتم حيوة باسمه"

يوحنا 21: 24-25 "هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا وكتب هذا. وتعلم ان شهادته حق. واشياء اخر كثيرة صنعها يسوع ان كتبت واحدة واحدة فلست اظن ان العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة امين."

قائمة بمعجزات الرب يسوع المسيح ومكان ذكرها في البشائر الاربعةُ.

سلطان على قوى الطبيعة متى مرقس لوقا يوحنا
تحويل الماء الى خمر 2: 1-11
اكثار السمك في الشباك 5: 1-11
تهدئة العاصفة 8: 23-27 4: 35-41 8: 22-25
اشباع خمسة آلاف رجل بالاضافة الى النساء والاولاد 14: 13-21 6: 30-44 9: 10-17 6: 1-15
السير على المياه 14: 25-33 6: 48-50 6: 19-21
اشباع اربعة آلاف رجل بالاضافة الى النساء والاولاد 15: 32-39 8: 1-10
الجزية في فم السمكة 17: 24-27
لعن شجرة التين 21: 18-22 11: 12-14
اكثار السمك للمرة الثانية 21: 1-11
معجزات شفاء امراض متى مرقس لوقا يوحنا
تطهير وشفاء الابرص 8: 1-4 1: 40-45 5: 12-16
شفاء خادم قائد المئة 8: 5-13 7: 1-17
شفاء حماة بطرس 8: 14-15 1: 30-31 4: 38-39
شفاء المرضى والمجانين 8: 16-17 1: 32-34 4: 40-41
شفاء المشلول 9: 2-8 2: 3-12 5: 18-26
شفاء نازفة الدم 9: 20-22 5: 25-34 8: 43-48
شفاء اعميين 9: 27-31
شفاء انسان يده يابسة 12: 9-13 3: 1-6 6: 6-11
شفاء ابنة المرأة الكنعانية 15: 21-28 7: 24-30
شفاء الكثيرين في الجليل 15: 29-31
شفاء عميان 20: 29-34 10: 46-52 18: 35-43
شفاء اصم واخرس 7: 31-37
شفاء اعمى في بيت صيدا 8: 22-26
شفاء امراة منحنية 13: 10-13
شفاء مصاب بالاستسقاء 14: 1-4
شفاء عشرة برص 17: 11-19
ابراء اذن عبد رئيس الكهنة 22: 49-51
شفاء ابن خادم الملك 4: 46-53
شفاء مشلول بيت حسدا 5: 1-9
شفاء اعمى منذ الولادة 9: 1-38
معجزات احياء موتى متى مرقس لوقا يوحنا
احياء ابنة يايرس 9: 18-26 5: 21-43 8: 40-56
احياء ابن ارملة نايين 7: 11-15
احياء لعازر 11: 1-44
معجزات اخراج شياطين متى مرقس لوقا يوحنا
اخراج شياطين في كورة الجرجسيين 8: 28-32 5: 1-20 8: 26-39
اخراج شياطين من اخرس مجنون 9: 32-33
اخراج شيطان من غلام 17: 14-18 9: 17-24 9: 38-43
طرد الروح النجس 1: 23-28 4: 33-37
اخراج شيطان من اخرس واعمى 12: 22-23 11: 14
هذه هي معجزات يسوع المسيح من موقع الكتاب المقدس كلها تدور حول الاحياء والشفاء ولو قرأتم المقدمه ستجدون جمله غايه في الغباء( كي نؤمن انه هو في الله والله فيه.)
والمعني واضح ان هناك الله وليس هو يسوع المسيح لقد وزع الله الغباء وطمع الاقباط فيه فأخذوا الغباء لانفسهم جمله وتفصيل.
هل كان سبب نزول المسيح احياء الموتي واخراج الشيطان من اجساد البشر؟
ام كان من الاحري من الاله ان يجلس في السماء محتفظا بجلاله وجبروته وينفذ اوامره كامله
ان المسيحين يؤمنوا بأله العهد القديم الذي رأها اليهود فلماذا ينزل مجددا ايها الغباء الحمير؟
اما عن معجزات سيد الخلق فلنقارن بمنتهي الحياديه؟
معجزات سيدنا محمد(الجزء الاول)
بعث الله سيدنا محمد r إلى العالمين وجعله خاتم الأنبياء والمرسلين وأيده بمعجزات باهرات وآيات مبصرات فهو أكثر الرسل معجزة وأبهرهم آية وأظهرهم برهاناً فله من المعجزات ما لا يحد ولا يعد .
وقد ألفت في معجزاته r المؤلفات الكثيرة وتناولها العلماء بالشرح والبيان وممن اعتنى بجمعها من الأئمة أبو نعيم الأصبهاني والبيهقي .ومعجزاته منها ما نقل إلينا نقلاً متواتراً من طرق كثيرة تقيد القطع عند الأمة ومنها ما لم يبلغ مبلغ الضرورة والقطع وذلك على نوعين :-
نوع مشتهر منتشر رواه العدد عن العدد وشاع الخبربة عند أهل العلم بالآثار ونقلته السير والأخبار كنبع الماء من بين أصابعه
جمع إلى مثله اتفقا في المعنى واجتمعا على الإتيان بالمعجز (1) .ولما كانت معجزة كل بني مناسبة لحال قومه وأهل زمانه فإن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بعث في زمن الفصاحة والبلاغة فأتى قومه بمعجزة يتحدى بها أهل ذلك الاختصاص معجزة نضم معجزات متجددة إلى قيام الساعة إنه القرآن الكريم ﴿الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه﴾.
المبحث الأول
المطلب الاول
معجزة القرآن الكريم
-هو المعجزة الخالدة على وجه الدهر والآية الباقية على تمادي الزمن تتحطم الدهور ولا تفنى عجائبه ومعايشه كتباً لا يبلغها العدو ولا يحيط بها التدوين وهو لا يزال جديداً على كر العصور متطاول الأزمنة والأيام أنزل هدى للعالمين وهداهم إلى الصراط المستقيم وحدَّبه الأمم المتباعدة جعل دستوراً شاملاً تحدى به فرسان الفصاحة وهم الخطباء المصاتع والشعراء البواقع فخضعت أعناقهم لبلاغته وذلت كبرياؤهم لفصاحته ﴿قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعضٍ ظهيراً﴾ وقد ذكر ابن رشد إن دلالة القرآن على نبوة محمد r ليست كدلالة انقلاب العصا حية ولا إحياء الموتى فإن تلك وإن كانت فعلاً لا تظهر أولاً على أيدي الأنبياء وفيها ما ينفع الجماهير من العامة إلا أنها مقطوعة الصلة بوظيفة النبوة وأهداف الوحي ومعنى الشريعة .
أماَّ القرآن فدلالته على صفة النبوة وحقيقة الدين مثل دلالة الإبراء على الطب ولذلك اختبار الله لخاتمه الرسالات السماوية العامة للناس أجمعين المعجزة التي تدخل في صميم كتاب الرسالة نفسها وجعل هذا الكتاب الذي يطلع عليه الأحبار ويكون في كل زمان ويتلونه في كل عصر هو البرهان العظيم الذي يلامسون وجوه إعجازه فيستدلون بها على أمرين :
إن هذا الكتاب كلام الله حقاً وليس كلام البشر .
1- أن محمداً عليه الصلاة والسلام صادق في رسالته لأنه هو الذي بلغه إلينا عن ربه.
-مصدرنا لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.
-سلطانه عجيب في هدايته وتأثيره في عقول الناس والخشية من تلاوته ﴿لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعاً متصدعاً من خشية الله﴾﴿وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع فما عرفوا من الحق يقولون ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين﴾.
-جمع حكم وأحكام وعظات وأخلاق ومبادئ وعقائد وتشريعات وأخبار عماَّ مضى وما هو آت ومع كل كمالاته أنزل على رجل أمي في أمة أمية ﴿وكذلك أنزلنا إليك الكتاب﴾.وهذا الوليد بن المغيرة يسمعه فيرق له قلبه وهو أعلم بالسحر والشعر وغيره فيصف القرآن بهذا الوصف .(والله إنَّ له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه ليعلم ولا يعلى وإنه ليحطم ماتحته وما يقول هذا بشر).
المطلب الثاني :
انطوى كتاب الله عزوجل على وجوه كثيرة من وجوه إعجازه .
وقبل أن نبينها ندخل بذكر المزايا الإجمالية للقرآن الكريم كما سردها هبة الدين الحسين الهرستاني (2)
1) فصاحة ألفاظه الجامعة لكل شرائعها .
بلاغته بالمعنى المشهور .
عروبة العبارات الممثلة السذاجة البداوة مع اشتمالها على بسائط الحضارة .
توافر المحاسن الطبيعية فوق المحاسن البديعية .
إيجاز بالغ مع الإعجاز بدون أن يخل بالمقصود .
إطناب غير ممل في مبرراته .
سمو المعاني وعلو المرمى في قصد الكمال الأسمىٍ .
طلاوة أساليبه الفطرية ومقاطعه المبهجة وأزواجه المتنوعة .
فواصله الحسنى وأسجاعه الفطرية .
أنباؤه الغيبية وأخباره عن كوامن الزمان وخفايا الأمور .
أسرار علمية لم تهتد العقول إليها بعد عصر القرآن إلاَّ بمعونة الأدوات .
غوامض أحوال المجتمع وآداب أخلاقية تهذب الأفراد وتصلح شؤون العائلات .
قوانين حكيمة في فقه تشريعيه فوق ما في التوراه والانجيل وكتب الشرائع الأخرى.
سلامته عن التعارض والتناقض والاختلاف .
خلوصه من تنافر الحروف وتنافي المقاصد .
ظهوره على لسان أمي لم يعرف الدراسة ولا ألف محاضرة العلماء ولا جاب الممالك سائحاً مستكملاً .
طراوته في كل زمان كونه طرياً كلما تلي وأينما تلي .
اشتماله على السهل الممتنع الذي يعدل ملاك الإعجاز والتفوق النهائي .
قوة عبارته لتحمل الوجوه وتشابه المعاني .
قصصه الحلوه وكشوفه التاريخية من حوادث القرون الخالية .
أمثاله الحسنى التي تجعل المعقول محسوباً وتجعل الغائب عن الذهن حاضراً لديه .
معارفه الإلهية كأحسن كتاب في علم اللاهوت وكشف أسرار عالم الملكوت وأوسع سفر من مراحل المبدأ والمعاد .
خطاباته البديعة وطرق اقناعه الفذة .
تعاليمه العسكرية ومناهجه في سبيل الصلح وفنون الحرب .
سلامته من الخرافات والأباطيل التي من شأنها أجهاز العلم كلمات تكاملت أصوله وفروعه
قوة الحجة وتفوق المنطق .
اشتماله على الرموز في فواتح السور ودهشة الفكر حولها وحول غيرها .
جذباته الروحية الخلابة للألباب الساحرة للعقول الفتانة للنفوس .
تضمنه الأسس لشريعة إنسانية صالحة لكل زمان ومكان (3) .
2) المطلب الثالث:
…… هي كثيرة ولكن نذكرها سرداً دون ذكر أمثله :
1- ترك المعارضة مع توفير الدواعي وشره الحاجة يؤكد عجز البشر عن الإتيان بمثله .
استاق القرآن في أغراضه ومعانيه على طول المدة التي استغرقها في تجمعيه فخوتمه بعد ربع قرن جاءت مطابقة لفواتحه يصدق بعضها بعضاً ويكلمه كأنه نفس واحد.
سهولة حفظه كما قال تعالى: ﴿ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر﴾. فهو ميسر على جميع الألسنة ومحفوظ في الصدور

إطنابه في خطاب اليهود وإيجازه في خطاب العرب للتفاوت بينهما فهماً وبلاغة .
ما أنبأ به من أخبار القرون السالفة مما كان لا يعلم منه القصة الواحدة إلاَّ الفذ من أحبار أهل الكتاب .
وجود كلمات في جمل لا يسد مسدها غيرها مثل قوله تعالى : ﴿وأهش بها على غنمي﴾فليس بمقدور أحد أن يأتي بكلمة لسد مسدها.
نزاهته في التعبير كقوله تعالى: ﴿هن لباس لكم وأنتم لباس لهن﴾﴿نساءكم حرث لكم﴾(وقد أفضى بعضكم إلى بعض﴾﴿أو جاء أحد منكم من الغائط﴾.
خلوص ألفاظ الهجاء فيه من الفحش كقوله تعالى : ﴿أفي قلوبهم مرض أم ارتابوا أم يخافون أن يحيف الله عليهم ورسوله﴾ (4).
التدرج في الأحكام .
ما تضمنه من الأخبار عن الضمائر لقوله تعالى : ﴿وإذا جاءوك حيوك بما لم يحيك به الله ويقولون في أنفسهم لولا يعذينا الله بما نقول﴾ (5).﴿يخفون في أنفسهم مالا يبدون لك﴾ (6).
﴿إذ همت طائفتان منكم أن تفشلا والله وليهما﴾ (7).
جمعه بين صفتي الجذالة والعذوبة وهما كالمتضادين لا يجتمعان في كلام البشر غالباً.
اقتران معانيه المتغايرة في السور المختلفة فتخرج في السورة من وعد إلى وعيد ومن ترغيب إلى ترهيب ومن ماض إلى مستقبل ومن قصص إلى مثل ومن حكمة إلى جدل فلا يتنافر .
إعجازه في الدلائل والبراهين حجج وبراهين قطعت كل مجتح وخصم .
إعجازه في التلاوة :- من هشاشة مخرجه وبهجة وسلاسة نظمه وحسن قبوله لا يكل قارئه وسامعه لا يمل .
إعجازه في كونه معصوماً من الزلل محفوظاً لفظاً ومعنى .
إعجازه في عدم القدرة على الإحاطة بمعانيه .
حوى من العلوم العليا في العقائد والشرائع التي ينتظم بها أمر المعاش وأحوال الناس وسياسة الدنيا .
فإذا ثبت إعجازه من هذه الوجوه صح أن يكون كل واحد منها معجزاً فإذا جمع القرآن سائرها كان إعجازه أقهر وحجاجه أظهر وبهذا يعلم أنه من الله وحده .
ومن وجوه إعجازه أيضاً
لا يخرج عن أسلوبه ولا يزول عن اعتداله باختلاف آياته في الطول القصر .
قارئه لا يمله وسامعه لا يحسه بل الاكباب على تلاوته تزيده حلاوة ومريده يوجب له محبة وغيره من الكلام يعادى إذا أعيد ويميل على الترديد . (
الإعجاز العلمي :-
وإعجازه العلمي ليس مرهوناً بوقت نزوله ولا مخصوصاً لقوم في زمن معين بل إنه إعجاز قائم ومستمر إلى يوم الدين .
وسيظل العلماء والمفكرون يكتشفون في كل زمان ومكان جوانب متعددة وضيئة من معجزات الآيات القرآنية .
قال تعالى : ﴿سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق﴾ (9) .
وقال تعالى : ﴿وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون﴾ (10)
﴿إن هو إلا ذكر للعالمين ولتعلمن نبأه بعد حين﴾ (11).وقد كشف الله سبحانه وتعالى للإنسان عن بعض آياته في الآفاق خلال القرون الأربعة عشر التي تلت هذا الوعد كما كشف عن بعض آياته في أنفس البشر ، وما يزال يكشف للإنسان في كل يوم غطاً جديداً (12).وهذا النَّوع من الإعجاز هو الذي تحدى الله به علماء الكون وعباقرة الاكتشافات الحديثة فأذعنوا وأسلم منهم من أسلم ومعلوم لكل ذي لب أن محمداً r من أعقل خلق الله بل أعقلهم وأكملهم على الإطلاق في الأمر نفسه فما كان ليقدم على هذا الأمر إلاَّ وهو عالم بأنهَّ لا يمكن معارضته وهكذا وقع. فإنه من لدن رسول الله r وإلى زماننا هذا لم يستطع أحد أن يأتي بنظيره ولا نظير سورة منه وهذا لا سبيل إليه أبداً فإنه كلام رب العالمين الذي لا يشبهه شيء من خلقه لا في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله فأنى يشبه كلام الخالق .
قال الحافظ بن حجر وقد جمع بعضهم إعجاز القرآن في أربعة أشياء .
1- حسن تأليفه والتئام كلمه مع الإيجاز والبلاغة .
صورة سياقه وأسلوبه المخالف لأساليب كلام أهل البلاغة من العرب نظماً ونثراً حتى حارت فيه عقولهم ولم يهتدوا إلى الإتيان بشيء مثله مع توافر دواعيهم على تحصيل ذلك وتقريعه لهم على العجز عنه
ما اشتمل عليه من الأخبار رغم ما مضى من أحوال الأمم السالفة والشرائع الداثرة مما كان لا يعلم منه بعضه إلاّ النادر من أهل الكتاب .
الإخبار عماَّ سيأتي من الكوائن التي وقع بعضها في العصر النبوي وبعضها بعده (13) ومن غير هذه الأربعة أمور أخرى قد سبق ذكرها .
اترك لكم الحكم ايها البشر العقلاء وقبل ان انتهي اود ان اضيف اليكم مفاجأتي الجديده؟
ينما كنت اتصفح .. الكتاب المقدس .. وبالتحديد رسالة بولس إلى فليمون .. وجدته يقول أن قد ولد ابنا .. فلنقرأ معا .. " لاجل ابني انسيمس الذي ولدته في قيودي .... فاقبله الذي هو احشائي" رسالة بولس الى فليمون الاصحاح الأول العدد 10 - 12

سؤالي إلى المسيحيين عباد المسيح .. هل بولس ولد ابنا اسمه انسيمس وهو في احشائه بالفعل؟

1- إذا قلتم لا .. بولس لم يلد انسيمس .. أقول لكم فلماذا جعلتم يسوع ابن الله الآب من كلام الكتاب المقدس "أنا اليوم ولدتك" .. مع انكم تقولون أنه حبل به من الروح القدس .. لماذا لا تعدلون؟

2- إذا قلتم نعم .. بولس ولد انسيمس في القيود .. وهو في احشائه .. أقول لكم .. فلتبحثوا عن جنس بولس حقيقة فقد كان معه رجال في السجن!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد عبيد
راكب درجه فاخره
راكب درجه فاخره
احمد عبيد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 854
نقاط : 1395
تاريخ التسجيل : 31/10/2009
العمر : 40

مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم   مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Emptyالثلاثاء مايو 04, 2010 3:57 pm

احمد عبيد كتب:
معجزات يسوع المسيح

يصرح الكتاب المقدس ان هنالك معجزات كثيرة جدا صنعها الرب يسوع, لم تذكر في الكتاب لسبب عددها الهائل, لكن هذه كتبت كي نؤمن انه هو في الله والله فيه.

يوحنا 20: 30-31 "وايات اخر كثيرة صنع يسوع قدام تلاميذه لم تكتب في هذا الكتاب. واما هذه فقد كتبت لتؤمنوا ان يسوع هو المسيح ابن الله ولكي تكون لكم اذا آمنتم حيوة باسمه"

يوحنا 21: 24-25 "هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا وكتب هذا. وتعلم ان شهادته حق. واشياء اخر كثيرة صنعها يسوع ان كتبت واحدة واحدة فلست اظن ان العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة امين."

قائمة بمعجزات الرب يسوع المسيح ومكان ذكرها في البشائر الاربعةُ.

سلطان على قوى الطبيعة متى مرقس لوقا يوحنا
تحويل الماء الى خمر 2: 1-11
اكثار السمك في الشباك 5: 1-11
تهدئة العاصفة 8: 23-27 4: 35-41 8: 22-25
اشباع خمسة آلاف رجل بالاضافة الى النساء والاولاد 14: 13-21 6: 30-44 9: 10-17 6: 1-15
السير على المياه 14: 25-33 6: 48-50 6: 19-21
اشباع اربعة آلاف رجل بالاضافة الى النساء والاولاد 15: 32-39 8: 1-10
الجزية في فم السمكة 17: 24-27
لعن شجرة التين 21: 18-22 11: 12-14
اكثار السمك للمرة الثانية 21: 1-11
معجزات شفاء امراض متى مرقس لوقا يوحنا
تطهير وشفاء الابرص 8: 1-4 1: 40-45 5: 12-16
شفاء خادم قائد المئة 8: 5-13 7: 1-17
شفاء حماة بطرس 8: 14-15 1: 30-31 4: 38-39
شفاء المرضى والمجانين 8: 16-17 1: 32-34 4: 40-41
شفاء المشلول 9: 2-8 2: 3-12 5: 18-26
شفاء نازفة الدم 9: 20-22 5: 25-34 8: 43-48
شفاء اعميين 9: 27-31
شفاء انسان يده يابسة 12: 9-13 3: 1-6 6: 6-11
شفاء ابنة المرأة الكنعانية 15: 21-28 7: 24-30
شفاء الكثيرين في الجليل 15: 29-31
شفاء عميان 20: 29-34 10: 46-52 18: 35-43
شفاء اصم واخرس 7: 31-37
شفاء اعمى في بيت صيدا 8: 22-26
شفاء امراة منحنية 13: 10-13
شفاء مصاب بالاستسقاء 14: 1-4
شفاء عشرة برص 17: 11-19
ابراء اذن عبد رئيس الكهنة 22: 49-51
شفاء ابن خادم الملك 4: 46-53
شفاء مشلول بيت حسدا 5: 1-9
شفاء اعمى منذ الولادة 9: 1-38
معجزات احياء موتى متى مرقس لوقا يوحنا
احياء ابنة يايرس 9: 18-26 5: 21-43 8: 40-56
احياء ابن ارملة نايين 7: 11-15
احياء لعازر 11: 1-44
معجزات اخراج شياطين متى مرقس لوقا يوحنا
اخراج شياطين في كورة الجرجسيين 8: 28-32 5: 1-20 8: 26-39
اخراج شياطين من اخرس مجنون 9: 32-33
اخراج شيطان من غلام 17: 14-18 9: 17-24 9: 38-43
طرد الروح النجس 1: 23-28 4: 33-37
اخراج شيطان من اخرس واعمى 12: 22-23 11: 14
هذه هي معجزات يسوع المسيح من موقع الكتاب المقدس كلها تدور حول الاحياء والشفاء ولو قرأتم المقدمه ستجدون جمله غايه في الغباء( كي نؤمن انه هو في الله والله فيه.)
والمعني واضح ان هناك الله وليس هو يسوع المسيح لقد وزع الله الغباء وطمع الاقباط فيه فأخذوا الغباء لانفسهم جمله وتفصيل.
هل كان سبب نزول المسيح احياء الموتي واخراج الشيطان من اجساد البشر؟
ام كان من الاحري من الاله ان يجلس في السماء محتفظا بجلاله وجبروته وينفذ اوامره كامله
ان المسيحين يؤمنوا بأله العهد القديم الذي رأها اليهود فلماذا ينزل مجددا ايها الغباء الحمير؟
اما عن معجزات سيد الخلق فلنقارن بمنتهي الحياديه؟
معجزات سيدنا محمد(الجزء الاول)
بعث الله سيدنا محمد r إلى العالمين وجعله خاتم الأنبياء والمرسلين وأيده بمعجزات باهرات وآيات مبصرات فهو أكثر الرسل معجزة وأبهرهم آية وأظهرهم برهاناً فله من المعجزات ما لا يحد ولا يعد .
وقد ألفت في معجزاته r المؤلفات الكثيرة وتناولها العلماء بالشرح والبيان وممن اعتنى بجمعها من الأئمة أبو نعيم الأصبهاني والبيهقي .ومعجزاته منها ما نقل إلينا نقلاً متواتراً من طرق كثيرة تقيد القطع عند الأمة ومنها ما لم يبلغ مبلغ الضرورة والقطع وذلك على نوعين :-
نوع مشتهر منتشر رواه العدد عن العدد وشاع الخبربة عند أهل العلم بالآثار ونقلته السير والأخبار كنبع الماء من بين أصابعه
جمع إلى مثله اتفقا في المعنى واجتمعا على الإتيان بالمعجز (1) .ولما كانت معجزة كل بني مناسبة لحال قومه وأهل زمانه فإن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بعث في زمن الفصاحة والبلاغة فأتى قومه بمعجزة يتحدى بها أهل ذلك الاختصاص معجزة نضم معجزات متجددة إلى قيام الساعة إنه القرآن الكريم ﴿الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه﴾.
المبحث الأول
المطلب الاول
معجزة القرآن الكريم
-هو المعجزة الخالدة على وجه الدهر والآية الباقية على تمادي الزمن تتحطم الدهور ولا تفنى عجائبه ومعايشه كتباً لا يبلغها العدو ولا يحيط بها التدوين وهو لا يزال جديداً على كر العصور متطاول الأزمنة والأيام أنزل هدى للعالمين وهداهم إلى الصراط المستقيم وحدَّبه الأمم المتباعدة جعل دستوراً شاملاً تحدى به فرسان الفصاحة وهم الخطباء المصاتع والشعراء البواقع فخضعت أعناقهم لبلاغته وذلت كبرياؤهم لفصاحته ﴿قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعضٍ ظهيراً﴾ وقد ذكر ابن رشد إن دلالة القرآن على نبوة محمد r ليست كدلالة انقلاب العصا حية ولا إحياء الموتى فإن تلك وإن كانت فعلاً لا تظهر أولاً على أيدي الأنبياء وفيها ما ينفع الجماهير من العامة إلا أنها مقطوعة الصلة بوظيفة النبوة وأهداف الوحي ومعنى الشريعة .
أماَّ القرآن فدلالته على صفة النبوة وحقيقة الدين مثل دلالة الإبراء على الطب ولذلك اختبار الله لخاتمه الرسالات السماوية العامة للناس أجمعين المعجزة التي تدخل في صميم كتاب الرسالة نفسها وجعل هذا الكتاب الذي يطلع عليه الأحبار ويكون في كل زمان ويتلونه في كل عصر هو البرهان العظيم الذي يلامسون وجوه إعجازه فيستدلون بها على أمرين :
إن هذا الكتاب كلام الله حقاً وليس كلام البشر .
1- أن محمداً عليه الصلاة والسلام صادق في رسالته لأنه هو الذي بلغه إلينا عن ربه.
-مصدرنا لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.
-سلطانه عجيب في هدايته وتأثيره في عقول الناس والخشية من تلاوته ﴿لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعاً متصدعاً من خشية الله﴾﴿وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع فما عرفوا من الحق يقولون ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين﴾.
-جمع حكم وأحكام وعظات وأخلاق ومبادئ وعقائد وتشريعات وأخبار عماَّ مضى وما هو آت ومع كل كمالاته أنزل على رجل أمي في أمة أمية ﴿وكذلك أنزلنا إليك الكتاب﴾.وهذا الوليد بن المغيرة يسمعه فيرق له قلبه وهو أعلم بالسحر والشعر وغيره فيصف القرآن بهذا الوصف .(والله إنَّ له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه ليعلم ولا يعلى وإنه ليحطم ماتحته وما يقول هذا بشر).
المطلب الثاني :
انطوى كتاب الله عزوجل على وجوه كثيرة من وجوه إعجازه .
وقبل أن نبينها ندخل بذكر المزايا الإجمالية للقرآن الكريم كما سردها هبة الدين الحسين الهرستاني (2)
1) فصاحة ألفاظه الجامعة لكل شرائعها .
بلاغته بالمعنى المشهور .
عروبة العبارات الممثلة السذاجة البداوة مع اشتمالها على بسائط الحضارة .
توافر المحاسن الطبيعية فوق المحاسن البديعية .
إيجاز بالغ مع الإعجاز بدون أن يخل بالمقصود .
إطناب غير ممل في مبرراته .
سمو المعاني وعلو المرمى في قصد الكمال الأسمىٍ .
طلاوة أساليبه الفطرية ومقاطعه المبهجة وأزواجه المتنوعة .
فواصله الحسنى وأسجاعه الفطرية .
أنباؤه الغيبية وأخباره عن كوامن الزمان وخفايا الأمور .
أسرار علمية لم تهتد العقول إليها بعد عصر القرآن إلاَّ بمعونة الأدوات .
غوامض أحوال المجتمع وآداب أخلاقية تهذب الأفراد وتصلح شؤون العائلات .
قوانين حكيمة في فقه تشريعيه فوق ما في التوراه والانجيل وكتب الشرائع الأخرى.
سلامته عن التعارض والتناقض والاختلاف .
خلوصه من تنافر الحروف وتنافي المقاصد .
ظهوره على لسان أمي لم يعرف الدراسة ولا ألف محاضرة العلماء ولا جاب الممالك سائحاً مستكملاً .
طراوته في كل زمان كونه طرياً كلما تلي وأينما تلي .
اشتماله على السهل الممتنع الذي يعدل ملاك الإعجاز والتفوق النهائي .
قوة عبارته لتحمل الوجوه وتشابه المعاني .
قصصه الحلوه وكشوفه التاريخية من حوادث القرون الخالية .
أمثاله الحسنى التي تجعل المعقول محسوباً وتجعل الغائب عن الذهن حاضراً لديه .
معارفه الإلهية كأحسن كتاب في علم اللاهوت وكشف أسرار عالم الملكوت وأوسع سفر من مراحل المبدأ والمعاد .
خطاباته البديعة وطرق اقناعه الفذة .
تعاليمه العسكرية ومناهجه في سبيل الصلح وفنون الحرب .
سلامته من الخرافات والأباطيل التي من شأنها أجهاز العلم كلمات تكاملت أصوله وفروعه
قوة الحجة وتفوق المنطق .
اشتماله على الرموز في فواتح السور ودهشة الفكر حولها وحول غيرها .
جذباته الروحية الخلابة للألباب الساحرة للعقول الفتانة للنفوس .
تضمنه الأسس لشريعة إنسانية صالحة لكل زمان ومكان (3) .
2) المطلب الثالث:
…… هي كثيرة ولكن نذكرها سرداً دون ذكر أمثله :
1- ترك المعارضة مع توفير الدواعي وشره الحاجة يؤكد عجز البشر عن الإتيان بمثله .
استاق القرآن في أغراضه ومعانيه على طول المدة التي استغرقها في تجمعيه فخوتمه بعد ربع قرن جاءت مطابقة لفواتحه يصدق بعضها بعضاً ويكلمه كأنه نفس واحد.
سهولة حفظه كما قال تعالى: ﴿ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر﴾. فهو ميسر على جميع الألسنة ومحفوظ في الصدور

إطنابه في خطاب اليهود وإيجازه في خطاب العرب للتفاوت بينهما فهماً وبلاغة .
ما أنبأ به من أخبار القرون السالفة مما كان لا يعلم منه القصة الواحدة إلاَّ الفذ من أحبار أهل الكتاب .
وجود كلمات في جمل لا يسد مسدها غيرها مثل قوله تعالى : ﴿وأهش بها على غنمي﴾فليس بمقدور أحد أن يأتي بكلمة لسد مسدها.
نزاهته في التعبير كقوله تعالى: ﴿هن لباس لكم وأنتم لباس لهن﴾﴿نساءكم حرث لكم﴾(وقد أفضى بعضكم إلى بعض﴾﴿أو جاء أحد منكم من الغائط﴾.
خلوص ألفاظ الهجاء فيه من الفحش كقوله تعالى : ﴿أفي قلوبهم مرض أم ارتابوا أم يخافون أن يحيف الله عليهم ورسوله﴾ (4).
التدرج في الأحكام .
ما تضمنه من الأخبار عن الضمائر لقوله تعالى : ﴿وإذا جاءوك حيوك بما لم يحيك به الله ويقولون في أنفسهم لولا يعذينا الله بما نقول﴾ (5).﴿يخفون في أنفسهم مالا يبدون لك﴾ (6).
﴿إذ همت طائفتان منكم أن تفشلا والله وليهما﴾ (7).
جمعه بين صفتي الجذالة والعذوبة وهما كالمتضادين لا يجتمعان في كلام البشر غالباً.
اقتران معانيه المتغايرة في السور المختلفة فتخرج في السورة من وعد إلى وعيد ومن ترغيب إلى ترهيب ومن ماض إلى مستقبل ومن قصص إلى مثل ومن حكمة إلى جدل فلا يتنافر .
إعجازه في الدلائل والبراهين حجج وبراهين قطعت كل مجتح وخصم .
إعجازه في التلاوة :- من هشاشة مخرجه وبهجة وسلاسة نظمه وحسن قبوله لا يكل قارئه وسامعه لا يمل .
إعجازه في كونه معصوماً من الزلل محفوظاً لفظاً ومعنى .
إعجازه في عدم القدرة على الإحاطة بمعانيه .
حوى من العلوم العليا في العقائد والشرائع التي ينتظم بها أمر المعاش وأحوال الناس وسياسة الدنيا .
فإذا ثبت إعجازه من هذه الوجوه صح أن يكون كل واحد منها معجزاً فإذا جمع القرآن سائرها كان إعجازه أقهر وحجاجه أظهر وبهذا يعلم أنه من الله وحده .
ومن وجوه إعجازه أيضاً
لا يخرج عن أسلوبه ولا يزول عن اعتداله باختلاف آياته في الطول القصر .
قارئه لا يمله وسامعه لا يحسه بل الاكباب على تلاوته تزيده حلاوة ومريده يوجب له محبة وغيره من الكلام يعادى إذا أعيد ويميل على الترديد . (
الإعجاز العلمي :-
وإعجازه العلمي ليس مرهوناً بوقت نزوله ولا مخصوصاً لقوم في زمن معين بل إنه إعجاز قائم ومستمر إلى يوم الدين .
وسيظل العلماء والمفكرون يكتشفون في كل زمان ومكان جوانب متعددة وضيئة من معجزات الآيات القرآنية .
قال تعالى : ﴿سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق﴾ (9) .
وقال تعالى : ﴿وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها وما ربك بغافل عما تعملون﴾ (10)
﴿إن هو إلا ذكر للعالمين ولتعلمن نبأه بعد حين﴾ (11).وقد كشف الله سبحانه وتعالى للإنسان عن بعض آياته في الآفاق خلال القرون الأربعة عشر التي تلت هذا الوعد كما كشف عن بعض آياته في أنفس البشر ، وما يزال يكشف للإنسان في كل يوم غطاً جديداً (12).وهذا النَّوع من الإعجاز هو الذي تحدى الله به علماء الكون وعباقرة الاكتشافات الحديثة فأذعنوا وأسلم منهم من أسلم ومعلوم لكل ذي لب أن محمداً r من أعقل خلق الله بل أعقلهم وأكملهم على الإطلاق في الأمر نفسه فما كان ليقدم على هذا الأمر إلاَّ وهو عالم بأنهَّ لا يمكن معارضته وهكذا وقع. فإنه من لدن رسول الله r وإلى زماننا هذا لم يستطع أحد أن يأتي بنظيره ولا نظير سورة منه وهذا لا سبيل إليه أبداً فإنه كلام رب العالمين الذي لا يشبهه شيء من خلقه لا في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله فأنى يشبه كلام الخالق .
قال الحافظ بن حجر وقد جمع بعضهم إعجاز القرآن في أربعة أشياء .
1- حسن تأليفه والتئام كلمه مع الإيجاز والبلاغة .
صورة سياقه وأسلوبه المخالف لأساليب كلام أهل البلاغة من العرب نظماً ونثراً حتى حارت فيه عقولهم ولم يهتدوا إلى الإتيان بشيء مثله مع توافر دواعيهم على تحصيل ذلك وتقريعه لهم على العجز عنه
ما اشتمل عليه من الأخبار رغم ما مضى من أحوال الأمم السالفة والشرائع الداثرة مما كان لا يعلم منه بعضه إلاّ النادر من أهل الكتاب .
الإخبار عماَّ سيأتي من الكوائن التي وقع بعضها في العصر النبوي وبعضها بعده (13) ومن غير هذه الأربعة أمور أخرى قد سبق ذكرها .
اترك لكم الحكم ايها البشر العقلاء وقبل ان انتهي اود ان اضيف اليكم مفاجأتي الجديده؟
ينما كنت اتصفح .. الكتاب المقدس .. وبالتحديد رسالة بولس إلى فليمون .. وجدته يقول أن قد ولد ابنا .. فلنقرأ معا .. " لاجل ابني انسيمس الذي ولدته في قيودي .... فاقبله الذي هو احشائي" رسالة بولس الى فليمون الاصحاح الأول العدد 10 - 12

سؤالي إلى المسيحيين عباد المسيح .. هل بولس ولد ابنا اسمه انسيمس وهو في احشائه بالفعل؟

1- إذا قلتم لا .. بولس لم يلد انسيمس .. أقول لكم فلماذا جعلتم يسوع ابن الله الآب من كلام الكتاب المقدس "أنا اليوم ولدتك" .. مع انكم تقولون أنه حبل به من الروح القدس .. لماذا لا تعدلون؟

2- إذا قلتم نعم .. بولس ولد انسيمس في القيود .. وهو في احشائه .. أقول لكم .. فلتبحثوا عن جنس بولس حقيقة فقد كان معه رجال في السجن!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس
ناظره محطه الاغانى
ناظره محطه الاغانى
همس


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 788
نقاط : 1523
تاريخ التسجيل : 30/09/2009

مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم   مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم Emptyالثلاثاء مايو 04, 2010 4:09 pm

جزاك الله خيرا يا احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنه بين معجزات اله النصاري ونبي الحق محمد صلي الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قصص الانبياء كامله من ادم عليه السلام الى خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم
» البطاقة العائلية لرسول الله (محمد) صلى الله عليه وسلم
» كيف ترى رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام للشيخ محمد حسان بحجم 33 ميجا على عده سيرفرات
» هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم
» حكم كتابة ( صلى ) أو ( صلم) أو ( ص ) بعد ذكر محمد صلى الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مترو :: محطه كل الناس :: رصيف الفضفضه-
انتقل الى: