- ربيع محمد كتب:
- بريق الامل كتب:
- يا طري ده من اختيارك والا من ابداعك اخي ربيع
دي هايله تسلم يا فنان اعتقد كل الاشعار والافكار بدور في
فلك واحد الان وده بسبب الظلم حسبنا الله ونعم الوكيل
صباحك فل يابريق
لاانا تذكرت اخى جاوزالظالمون المدى للشاعرالكبير على محمود وغناهاعبدالوهاب
لكن كلمه حق الجهاد منعتنى عن نشرها...لا جهاد على الكراسى من اجل الحكم
القاتل والمقتول فى النار............. وهذاحديث شريف عن رسولناعليه افضل الصلوات والتسليمات
حديث صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إذا التقى المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار. فقيل: يا رسول الله هذا القاتل، فما بال المقتول؟! قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه. رواه البخاري ومسلم.
الجهاد فقط لتحريرالقدس من اليهود
________________________________________
استاذى معزرة
اريد ان اوضح شىء ليس للنقد وليس لاختلاف وجهات نظر
انت ترى ان لاجهاد على كرسى الرئاسه فاذا التقى المسلمون فالقاتل والمقتول فى النار نعم كل ما ذكرته صحيح وهذا بالفعل حديث عن المعصوم صلى الله عليه وسلم
لم اختلف معاك فانت استاذنا ومعلمنا وتعلمنا منك الكثير
ولكت لى تعليق
انا من وجهة نظرى ارى ان الحاكم اذا طغى فسد فحل مقاتلته ومبارازته وليس مقاضاته فى عصر وزمن بيعت فيه الضمائر والمال غيرا النفوس
معروف ان الحاكم له اجندته الخاصه لتدوين رايه وخططه وكل مايقوم به لااصلاح قبيلته او دولته نعم هو الرئيس وعليه ان يبنى ويخطط للانتاج كى يعيش الشعب
واذا قصرا واهمل وافسدا فعليه ان يقاوم بالسيف وليس الاحكام
اقرا لحمورابى ودستوره ايان حكم اليمن
سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه
قال اصلحوا الطريق لانى لوعثرت بقرة لسالت عنها لما لاتصلح لها الطريق ياعمر
هل ترى ان الحاكم فى هذا الزمن يمشى على هذا الخطى
ماريك فيما ان قتل شعبه وسرق واهدر وحان وطنه وشعبه مثل مبارك وبشار الاسد الذى قطع المياه عن شعبه فانهمر المطر واغرق كل الطرق شربوا وارتعوا من فضل الله
هل ترى ان هذان الشخصان لايستحقان المقاومه والقتال وان نشهر سيوفنا فى وجوههم
هناك صراع على كرسى الرئاسه بين مرسى وشفيق
الجميع يعلم ان مرسى افضل من شفيق ما رايك لو فاز مرسى بمقعد الرئاسه وجاء بالتزوير الم يحق للشعب الذى يرى انه ظالم ان يتظاهرون وانا نفذت كل الطرق لابعاده عن الحكم يقاوم ولا يغمدا السيف
وانا وانت وغيرنا يعلم ان شفيق هو مبارك وما ادراك ماذا لو نجح شفيق واعاد منهج مبارك وارجعنا الى زمن رجال الاعمال واكمل مسيرة مبارك هل ترى لايحق لنا ان نقاومه ونسقطه وان حكمت الظروف فيقتل كى نتخلص من طاغية اخرى
اخى انا ارى كل مايفرض علينا بالقوه او بالتزوير فعلينا مقاومته واقصاءه
طبعن حضرتك هتقول الصندوق هو الذى اتى به
وانا اقول لالالالا والف لالا شفيق الذى يراعى ويساند الان من المنتفعين ليس حاكما عادلا لانه قرر ان يعين 14 وزيرا قبطيا ويحزف ايات القران من المناهج اذا لم يدرس الانجيل المزيف فى المناهج الدراسيه
اخى الم يستحق هذا الكرسى ان يكسر ارجله او يصنع منه فحما لشوى الكباب
اخى ضاق صدرى وارجوك ان تتحمل ما اقوله لانى اعلم انك صاحب قلب كبير
____________________________________
تعالى نطلع على حاكم مسلم وكانت الموارد قليله
اما الان مواردنا متعدده
نشوف عمر
*******************
أخذ شكل الدولة الاسلامية بالانتظام والظهور منذ عهد المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، ومع مرور الزمن وتوالي الخلفاء واتساع الدولة الاسلامية، ظهرت نظم جديدة اصلها بعض الخلفاء كأول من عمل بها، وسار على نهجها من بعده، ثم طورها.. وهكذا.
ومن يطلع على مآثر أولئك العظام من خلفاء المسلمين، يقدر دورهم الكبير الذين مازالت آثارهم باقية الى يومنا هذا، ومن أبرزهم الخليفة الراشد الفاروق سيدنا عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، وحتى يطلع القارئ الكريم والقارئة الكريمة على ما تركه ذلك الصحابي الجليل من اثار، اسرد اليكم بعضا من مآثره التي مازال المسلمون- وغير المسلمين- يعملون بها الى الآن، وأصبحت مرجعا شرعيا لعلماء المسلمين.
أولا: في السياسة العامة:
- أول من لقب بأمير المؤمنين.
- أول من وضع التاريخ الهجري.
- أول من جعل الخلافة شورى.
- أول من فصل القضاء عن اعمال الخلافة.
- أول من أحصى أموال الولاة.
- أول من عقد مؤتمرات سنوية للقادة والولاة في موسم الحج، ويسأل عنهم ويحاسبهم، ويعزل المقصر منهم.
- أول من مصَّر الامصار «البصرة- الكوفة- الفسطاط..».
- أول من خطط لبناء المدن، فيبدأ بالمسجد في وسط المدينة، ثم ينشر البناء حوله.
- أول من خطط لبناء المشفى، فيوزع قطع اللحم في انحاء المدينة، وآخرها عفنا يكون مقر المشفى.
- أول من مهد الطرق «لو عثرت بغلة في العراق...».
- أول من سن العسس بالليل لتفقد أمور الرعية.
- أول من حمى الحمى.
ثانيا: في مجال العبادة:
- أول من جمع الناس على صلاة التراويح.
- أول من جمع الناس على صلاة الجنازة أربع تكبيرات.
- أول من وسع المسجد النبوي.
- أول من حول مقام ابراهيم من مكانه.
- أول من منح الجوائز لحفظة القرآن الكريم، وجعلهم جلساءه ومشاوريه.
ثالثا: في السياسة الحربية:
- فتوحاته: العراق- مصر- الشام- القدس- والمسجد الأقصى- أذربيجان.
- أول من أمر بالتجنيد الاجباري.
- أول من أقام معسكرات ثابتة للجيش.
- أول من أقام قوات احتياطية.
- أول من حدد مدة غياب العساكر عن اهاليهم بستة أشهر.
- أول من جعل للجنود مرتبات ثابتة.
- أول من وضع دواوين للجند ومرتباتهم.
- أول من أمر قواده بتقارير مفصلة.
- أول من جعل للجيش أطباء.
رابعا: في الاقتصاد والشؤون المالية:
- أول من دوّن الدواوين (ديوان لكل مدينة).
- أول من أوقف في الإسلام.
- أول من اتخذ بيتا لأموال المسلمين (الخزانة - بيت المال).
- أول من فرض الزكاة في الخيل واعتبرها تجارة.
- أول من اتخذ سياسة التموين، وجعل دارا للدقيق.
- أول من وزع الطعام بين البلدان.
- أول من فرض الأموال للشعب.
- أول من أقرض الفائض من بيت المال لمن يريد التجارة.
- أول من قضى على محتكري الطعام.
خامسا: في العلاقات العامة والقضايا الاجتماعية:
- أول من جعل نفقة اللقيط من بيت المال.
- أول من جعل دارا للضيافة لاستقبال الوفود.
- أول من جعل استراحات للناس بين البلدان على الطريق.
سادسا: في العلاقات مع غير المسلمين:
- أول من أجلى اليهود عن جزيرة العرب.
- جعل الجزية تؤخذ من اهل الكتاب على طبقات.
- أسقط الجزية عن الفقراء والعجزة منهم.
- أول من أعطى فقراء أهل الكتاب من بيت مال المسلمين.
- منع هدم كنائس النصارى.
هذا غيض من فيض وقليل من كثير، وحق لنا كمسلمين ان نفخر بمثل شخصية عمر الفاروق وانجازاته العظيمة - اختلفنا معه أو اتفقنا - فالحق أبلج، وما قام به أصبح مسارا يحتذى ومثلا يقتدى،أخذ شكل الدولة الاسلامية بالانتظام والظهور منذ عهد المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، ومع مرور الزمن وتوالي الخلفاء واتساع الدولة الاسلامية، ظهرت نظم جديدة اصلها بعض الخلفاء كأول من عمل بها، وسار على نهجها من بعده، ثم طورها.. وهكذا.
ومن يطلع على مآثر أولئك العظام من خلفاء المسلمين، يقدر دورهم الكبير الذين مازالت آثارهم باقية الى يومنا هذا، ومن أبرزهم الخليفة الراشد الفاروق سيدنا عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، وحتى يطلع القارئ الكريم والقارئة الكريمة على ما تركه ذلك الصحابي الجليل من اثار، اسرد اليكم بعضا من مآثره التي مازال المسلمون- وغير المسلمين- يعملون بها الى الآن، وأصبحت مرجعا شرعيا لعلماء المسلمين.
أولا: في السياسة العامة:
- أول من لقب بأمير المؤمنين.
- أول من وضع التاريخ الهجري.
- أول من جعل الخلافة شورى.
- أول من فصل القضاء عن اعمال الخلافة.
- أول من أحصى أموال الولاة.
- أول من عقد مؤتمرات سنوية للقادة والولاة في موسم الحج، ويسأل عنهم ويحاسبهم، ويعزل المقصر منهم.
- أول من مصَّر الامصار «البصرة- الكوفة- الفسطاط..».
- أول من خطط لبناء المدن، فيبدأ بالمسجد في وسط المدينة، ثم ينشر البناء حوله.
- أول من خطط لبناء المشفى، فيوزع قطع اللحم في انحاء المدينة، وآخرها عفنا يكون مقر المشفى.
- أول من مهد الطرق «لو عثرت بغلة في العراق...».
- أول من سن العسس بالليل لتفقد أمور الرعية.
- أول من حمى الحمى.
ثانيا: في مجال العبادة:
- أول من جمع الناس على صلاة التراويح.
- أول من جمع الناس على صلاة الجنازة أربع تكبيرات.
- أول من وسع المسجد النبوي.
- أول من حول مقام ابراهيم من مكانه.
- أول من منح الجوائز لحفظة القرآن الكريم، وجعلهم جلساءه ومشاوريه.
ثالثا: في السياسة الحربية:
- فتوحاته: العراق- مصر- الشام- القدس- والمسجد الأقصى- أذربيجان.
- أول من أمر بالتجنيد الاجباري.
- أول من أقام معسكرات ثابتة للجيش.
- أول من أقام قوات احتياطية.
- أول من حدد مدة غياب العساكر عن اهاليهم بستة أشهر.
- أول من جعل للجنود مرتبات ثابتة.
- أول من وضع دواوين للجند ومرتباتهم.
- أول من أمر قواده بتقارير مفصلة.
- أول من جعل للجيش أطباء.
رابعا: في الاقتصاد والشؤون المالية:
- أول من دوّن الدواوين (ديوان لكل مدينة).
- أول من أوقف في الإسلام.
- أول من اتخذ بيتا لأموال المسلمين (الخزانة - بيت المال).
- أول من فرض الزكاة في الخيل واعتبرها تجارة.
- أول من اتخذ سياسة التموين، وجعل دارا للدقيق.
- أول من وزع الطعام بين البلدان.
- أول من فرض الأموال للشعب.
- أول من أقرض الفائض من بيت المال لمن يريد التجارة.
- أول من قضى على محتكري الطعام.
خامسا: في العلاقات العامة والقضايا الاجتماعية:
- أول من جعل نفقة اللقيط من بيت المال.
- أول من جعل دارا للضيافة لاستقبال الوفود.
- أول من جعل استراحات للناس بين البلدان على الطريق.
سادسا: في العلاقات مع غير المسلمين:
- أول من أجلى اليهود عن جزيرة العرب.
- جعل الجزية تؤخذ من اهل الكتاب على طبقات.
- أسقط الجزية عن الفقراء والعجزة منهم.
- أول من أعطى فقراء أهل الكتاب من بيت مال المسلمين.
- منع هدم كنائس النصارى.
هذا غيض من فيض وقليل من كثير، وحق لنا كمسلمين ان نفخر بمثل شخصية عمر الفاروق وانجازاته العظيمة - اختلفنا معه أو اتفقنا - فالحق أبلج، وما قام به أصبح مسارا يحتذى ومثلا يقتدى، ذلك الذي قال عنه رسول الفرس: «حكمت.. فعدلت.. فأمنت.. فنمت قرير العين يا عمر».
كم حاكم ينام بلا حرس؟ وكم قائد ينام بلا حبوب مهدئة؟
نعم.. ضربت مثلا قاسيا يصعب العمل بمثله ولا بجزئه، فلا يلومنا احد اذا ضربناه مثلا للناس، وقد اعز الله الاسلام به «اللهم اعز الاسلام بأحد العمرين» فلنجعله قدوة معتبرة امام اعيننا لنا ولاجيالنا، عل الله يخرج من اصلابنا من يحمل راية هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل.
لقد آن الآوان لأن نعرّف أبناءنا بتاريخ وإنجازات صحابتنا وخلفائنا وقادتنا، فهم النجوم الذين اهتدت ونجت وسطعت بهم الامة، فلا اقل من ان نذكرهم ومآثرهم، ليتعرف جيلنا كيف هي المسؤولية، وكيف هو الانجاز، وكيف هو الابداع.
كم حاكم ينام بلا حرس؟ وكم قائد ينام بلا حبوب مهدئة؟
نعم.. ضربت مثلا قاسيا يصعب العمل بمثله ولا بجزئه، فلا يلومنا احد اذا ضربناه مثلا للناس، وقد اعز الله الاسلام به «اللهم اعز الاسلام بأحد العمرين» فلنجعله قدوة معتبرة امام اعيننا لنا ولاجيالنا، عل الله يخرج من اصلابنا من يحمل راية هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل.
لقد آن الآوان لأن نعرّف أبناءنا بتاريخ وإنجازات صحابتنا وخلفائنا وقادتنا، فهم النجوم الذين اهتدت ونجت وسطعت بهم الامة، فلا اقل من ان نذكرهم ومآثرهم، ليتعرف جيلنا كيف هي المسؤولية، وكيف هو الانجاز، وكيف هو الابداع.
--------------------------------------------------------
هذه شهادة وتاج على راس كل مسلم عربى وكل حاكم يتقى الله
---------
أخذ شكل الدولة الاسلامية بالانتظام والظهور منذ عهد المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، ومع مرور الزمن وتوالي الخلفاء واتساع الدولة الاسلامية، ظهرت نظم جديدة اصلها بعض الخلفاء كأول من عمل بها، وسار على نهجها من بعده، ثم طورها.. وهكذا.
ومن يطلع على مآثر أولئك العظام من خلفاء المسلمين، يقدر دورهم الكبير الذين مازالت آثارهم باقية الى يومنا هذا، ومن أبرزهم الخليفة الراشد الفاروق سيدنا عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، وحتى يطلع القارئ الكريم والقارئة الكريمة على ما تركه ذلك الصحابي الجليل من اثار، اسرد اليكم بعضا من مآثره التي مازال المسلمون- وغير المسلمين- يعملون بها الى الآن، وأصبحت مرجعا شرعيا لعلماء المسلمين.
أولا: في السياسة العامة:
- أول من لقب بأمير المؤمنين.
- أول من وضع التاريخ الهجري.
- أول من جعل الخلافة شورى.
- أول من فصل القضاء عن اعمال الخلافة.
- أول من أحصى أموال الولاة.
- أول من عقد مؤتمرات سنوية للقادة والولاة في موسم الحج، ويسأل عنهم ويحاسبهم، ويعزل المقصر منهم.
- أول من مصَّر الامصار «البصرة- الكوفة- الفسطاط..».
- أول من خطط لبناء المدن، فيبدأ بالمسجد في وسط المدينة، ثم ينشر البناء حوله.
- أول من خطط لبناء المشفى، فيوزع قطع اللحم في انحاء المدينة، وآخرها عفنا يكون مقر المشفى.
- أول من مهد الطرق «لو عثرت بغلة في العراق...».
- أول من سن العسس بالليل لتفقد أمور الرعية.
- أول من حمى الحمى.
ثانيا: في مجال العبادة:
- أول من جمع الناس على صلاة التراويح.
- أول من جمع الناس على صلاة الجنازة أربع تكبيرات.
- أول من وسع المسجد النبوي.
- أول من حول مقام ابراهيم من مكانه.
- أول من منح الجوائز لحفظة القرآن الكريم، وجعلهم جلساءه ومشاوريه.
ثالثا: في السياسة الحربية:
- فتوحاته: العراق- مصر- الشام- القدس- والمسجد الأقصى- أذربيجان.
- أول من أمر بالتجنيد الاجباري.
- أول من أقام معسكرات ثابتة للجيش.
- أول من أقام قوات احتياطية.
- أول من حدد مدة غياب العساكر عن اهاليهم بستة أشهر.
- أول من جعل للجنود مرتبات ثابتة.
- أول من وضع دواوين للجند ومرتباتهم.
- أول من أمر قواده بتقارير مفصلة.
- أول من جعل للجيش أطباء.
رابعا: في الاقتصاد والشؤون المالية:
- أول من دوّن الدواوين (ديوان لكل مدينة).
- أول من أوقف في الإسلام.
- أول من اتخذ بيتا لأموال المسلمين (الخزانة - بيت المال).
- أول من فرض الزكاة في الخيل واعتبرها تجارة.
- أول من اتخذ سياسة التموين، وجعل دارا للدقيق.
- أول من وزع الطعام بين البلدان.
- أول من فرض الأموال للشعب.
- أول من أقرض الفائض من بيت المال لمن يريد التجارة.
- أول من قضى على محتكري الطعام.
خامسا: في العلاقات العامة والقضايا الاجتماعية:
- أول من جعل نفقة اللقيط من بيت المال.
- أول من جعل دارا للضيافة لاستقبال الوفود.
- أول من جعل استراحات للناس بين البلدان على الطريق.
سادسا: في العلاقات مع غير المسلمين:
- أول من أجلى اليهود عن جزيرة العرب.
- جعل الجزية تؤخذ من اهل الكتاب على طبقات.
- أسقط الجزية عن الفقراء والعجزة منهم.
- أول من أعطى فقراء أهل الكتاب من بيت مال المسلمين.
- منع هدم كنائس النصارى.
هذا غيض من فيض وقليل من كثير، وحق لنا كمسلمين ان نفخر بمثل شخصية عمر الفاروق وانجازاته العظيمة - اختلفنا معه أو اتفقنا - فالحق أبلج، وما قام به أصبح مسارا يحتذى ومثلا يقتدى، ذلك الذي قال عنه رسول الفرس: «حكمت.. فعدلت.. فأمنت.. فنمت قرير العين يا عمر».
كم حاكم ينام بلا حرس؟ وكم قائد ينام بلا حبوب مهدئة؟
نعم.. ضربت مثلا قاسيا يصعب العمل بمثله ولا بجزئه، فلا يلومنا احد اذا ضربناه مثلا للناس، وقد اعز الله الاسلام به «اللهم اعز الاسلام بأحد العمرين» فلنجعله قدوة معتبرة امام اعيننا لنا ولاجيالنا، عل الله يخرج من اصلابنا من يحمل راية هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل.
لقد آن الآوان لأن نعرّف أبناءنا بتاريخ وإنجازات صحابتنا وخلفائنا وقادتنا، فهم النجوم الذين اهتدت ونجت وسطعت بهم الامة، فلا اقل من ان نذكرهم ومآثرهم، ليتعرف جيلنا كيف هي المسؤولية، وكيف هو الانجاز، وكيف هو الابداع.
-------------------------------- انه لفخر لكل مسلم
قال عنه رسول الفرس: «حكمت.. فعدلت.. فأمنت.. فنمت قرير العين يا عمر».
قال عنه رسول الفرس: «حكمت.. فعدلت.. فأمنت.. فنمت قرير العين يا عمر».
قال عنه رسول الفرس: «حكمت.. فعدلت.. فأمنت.. فنمت قرير العين يا عمر».
--------------------------------
ايه رايك بقى هل يحق لنا ان نقاوم الظالم بالسيف
لم نسمع ان عمر او احدا الصحابه او كلهم
ان له حساب بالدولار او بالذهب او لديه فيلللا وا سرايات وشقق فاخره وشاليهات فى شرم وباريس او فى فينا او المانيا
لعلمك كل حكام العرب الان يستحقوا الرمى بالرصاص
شكراااااااااااااااااااااااااااااااا
لاتساع صدرك لى
اخى لك تحياتى
اخى جاوزا الظالمون المدى
اخى
فحق الجهاد وحق الفدى
انتركهم يغصبون الشعوب
ويسرقون الاموال ويبيعون الاراضى
فنحن مجد الابوة والسؤددا
اليسو بغير صليل السيوف يجيبون صوتا لنا او صدى
فجرد حيام
جرد حيامك
جرد حساااااااااااااااااااااااامك من غمده
فليس له بعد ان يغمداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
شكرا اخىربيع