الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
ربيع محمد
 
body onbeforeprint="onbeforeprint()" onafterprint="onafterprint()"onselectstart="return false" oncontextmenu="return false">

شاطر | 
 

 بتفاصيل ما وافق الوزير الجديد على حذفه من مناهج الفصل الدراسي الحالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رؤي سيف
راكب مميز
راكب مميز
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 303
نقاط : 632
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

مُساهمةموضوع: بتفاصيل ما وافق الوزير الجديد على حذفه من مناهج الفصل الدراسي الحالي   الأربعاء مارس 18, 2015 10:51 am

أرسل مكتب الدكتور أحمد السعيد شلبي، مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، اليوم، الثلاثاء، "فاكس" مهما إلى جميع مديري المديريات التعليمية في كل المحافظات.

جاء نص هذا الفاكس الذي حصل "صدى البلد" على صورة منه كالتالي: "بناءً على موافقة الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، على تنقيح المناهج من كل الأمور المغلوطة، ومما يخالف القيم التربوية والتخفيف من منهج اللغة العربية بحذف الحشو والتكرار".

نرسل لكم الآن الموضوعات التي تم حذفها من منهج اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني لعام 2015 للمراحل الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية، على أن تستبعد تلك المحذوفات من الامتحانات.

وذكر الفاكس أنه بالنسبة للمرحلة الابتدائية: تقرر حذف الوحدة الثالثة كلها التي تشمل مسرحية الطيور المتحدة، وبالنسبة للصف الرابع الابتدائي تقرر حذف دروس "غرائب الحيتان" و"أمنية هناء" و"في نهاية الأسبوع"، أما بالنسبة للصف الخامس الابتدائي فتقرر حذف دروس "صلاح الدين الأيوبي" و"الرسم" و"القوة والحيلة"، وفي الصف السادس الابتدائي تقرر حذف دروس "أهلا وسهلا" و"تحققت المعجزة".

أما بالنسبة للصف الأول الإعدادي ، فقد تقرر حذف الوحدة الأولى كلها ماعدا النحو، وحذف الفصول الحادي عشر والثاني عشر والرابع عشر والخامس عشر والسابع عشر والحادي والعشرين من قصة عقبة بن نافع.

وبالنسبة للصف الثاني الإعدادي، تقرر حذف الوحدة الرابعة كلها ماعدا النحو، وبالنسبة للثالث الإعدادي تقرر حذف الوحدة الثالثة كلها ماعدا النحو.

أما بالنسبة للمرحلة الثانوية، ففي منهج الصف الأول الثانوي، تقرر حذف درس الهدم والبناء الموجود في الوحدة الأولى، وتقرر حذف درسي "سقط القناع" و"قضية السكان" من منهج القراءة بالصف الثالث الثانوى.



- See more at: http://www.egyonlinetoday.com/2015/03/blog-post_15.html#sthash.PHcVgqnj.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بتفاصيل ما وافق الوزير الجديد على حذفه من مناهج الفصل الدراسي الحالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مترو :: محطه التعليم :: رصيف المرحله الابتدائيه :: قطار الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائى-
انتقل الى: