الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تصميم ديكور داخلي وخارجى للقصور و الفلل والشقق بارقى الافكار الابداعية واسعار لا تقارن
الخميس يوليو 05, 2018 6:34 pm من طرف decor way

»  مصمم ديكور داخلى ثرى دى 3d فلل شقق غرف نوم مجالس بأسعار لا تقارن اطلب تصميمك الان
الخميس يوليو 05, 2018 4:06 pm من طرف decor way

»  مصمم ديكور داخلي و خارجي و وجهات مودرن كلاسيك واجهات مجلس مقلط صالون
الأربعاء يوليو 04, 2018 6:37 pm من طرف decor way

»  صمم ديكور بيتك ثرى دى 3dعندنا و احصل علي خصم 20% الان فلل مودرن كلاسيك مجلس
الأربعاء يوليو 04, 2018 4:43 pm من طرف decor way

» صمم ديكور بيتك ثرى دى 3dعندنا و احصل علي خصم 20% الان فلل مودرن كلاسيك مجلس
الثلاثاء يوليو 03, 2018 6:46 pm من طرف decor way

» تصميم منزلك ثرى دى 3dو احصل علي خرائط التنفيذ مجانا واجهات فلل مودرن كلاسيك
الثلاثاء يوليو 03, 2018 1:24 pm من طرف decor way

»  شاهد ديكور بيتك قبل التنفيذ مجلس مدخل واجهات شقق فلل مودرن كلاسيك
الإثنين يوليو 02, 2018 6:31 pm من طرف decor way

» مصمم ثري دي باعلي جوده تصميم داخلي و خارجي واجهات فلل مجلس مقلط استراحه مودرن كلاسيك 3d
الإثنين يوليو 02, 2018 1:41 pm من طرف decor way

»  تصميم ديكور بيتك عندنا ثرى دى 3dعلي يد مبدعين مودرن كلاسيك واجهات مجلس مقلط صالون
الأحد يوليو 01, 2018 6:27 pm من طرف decor way

»  تصميم منزلك ثرى دى 3dو احصل علي خرائط التنفيذ مجانا واجهات فلل مودرن كلاسيك
الأحد يوليو 01, 2018 1:08 pm من طرف decor way

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
body onbeforeprint="onbeforeprint()" onafterprint="onafterprint()"onselectstart="return false" oncontextmenu="return false">

شاطر | 
 

 البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LOLO&
من اسره مترو
من اسره مترو
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2452
نقاط : 3795
تاريخ التسجيل : 10/05/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!    الجمعة يونيو 03, 2011 8:07 pm




أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء

والكلي. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب،

بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.

و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما

تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد

خبراء التغذية فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التى

تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا فى أيام الصيف الحارة،

لذا فهو يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة،

ومنشط لإنتاج الطاقة.

و أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من

المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه،

إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات "أ" و"سي"، لافتين إلى أن قيمته الغذائية


بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة فى تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما

يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.

وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة،

خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر

البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى

والاستسقاء.

لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل: "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ"!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمضان الغول
راكب مميز
راكب مميز


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 340
نقاط : 576
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!    الجمعة يونيو 03, 2011 8:40 pm

شكرا للمعلومات القيمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بريق الامل
من اسره مترو
من اسره مترو
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2939
نقاط : 3423
تاريخ التسجيل : 16/02/2011
الموقع : الجيزه

مُساهمةموضوع: رد: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!    الجمعة يونيو 03, 2011 10:16 pm

تصدقي اني اول مره اعرف المثل ده
مشكوره علي المعلومات المفيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LOLO&
من اسره مترو
من اسره مترو
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2452
نقاط : 3795
تاريخ التسجيل : 10/05/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!    السبت يونيو 04, 2011 2:57 am

رمضان الغول كتب:
شكرا للمعلومات القيمه

شكرا على المرور وتقبل تحياتي qwr
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LOLO&
من اسره مترو
من اسره مترو
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2452
نقاط : 3795
تاريخ التسجيل : 10/05/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!    السبت يونيو 04, 2011 2:58 am

بريق الامل كتب:
تصدقي اني اول مره اعرف المثل ده
مشكوره علي المعلومات المفيده

وانا كمان اول مرة اعرفه شكرا على مرورك اختي وتقبلي تحياتي vb
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اوشا
راكب مميز
راكب مميز
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 284
نقاط : 504
تاريخ التسجيل : 13/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!    الخميس يونيو 30, 2011 8:24 pm

تسلم ايدك اختى الغاليه
انا من عشاق اكل البطيخ
حمار وحلاوه يا بطيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رسلان
ناظر محطة السياسة
ناظر محطة السياسة
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6439
نقاط : 10010
تاريخ التسجيل : 14/06/2010
العمر : 57
الموقع : الصعيد

مُساهمةموضوع: رد: البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!    الجمعة يوليو 01, 2011 7:01 am

LOLO& كتب:



أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء

والكلي. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب،

بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.

و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما

تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد

خبراء التغذية فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التى

تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا فى أيام الصيف الحارة،

لذا فهو يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة،

ومنشط لإنتاج الطاقة.

و أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من

المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه،

إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات "أ" و"سي"، لافتين إلى أن قيمته الغذائية


بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة فى تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما

يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.

وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة،

خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر

البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى

والاستسقاء.

لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل: "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ"!
|||||||||||||||||||||||||
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
شكرا يا لولو على المعلومات الطبيه عن ثمار البطيخ
فعل ربنا اكرمنا بهذه الثمره المفيده وخصوصا الشعب المصرى بالذات
لاننا جميعا نعانى من تلوث مياه الشرب وعدم تنقيتها وعدم اهتمام الحكومات السابقه بكوب المياه
فكثرت الاملاح والالتهابات فى المسالك البوليه والهابات الكلى بالذات
فبرحمة ربك اكرمنا بها واحببنا فيها
على فكره البطيخ عندى من الوجبات الرئيسيه وانا بحبه جداااااااا طوال الموسم لم ينقطع من الثلاجه
شكرا وتقبلى مررى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطيخ.. فاكهة صيفية صديقة الأمعاء والكلى!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مترو :: محطه كل الناس :: رصيف الصحه والطب البديل-
انتقل الى: