الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» دمعة اشتياق السلطان العاشق
السبت سبتمبر 30, 2017 3:03 am من طرف السلطان العاشق

» الكتاب الممنوع من النشر - السياسة بين الحلال والحرام - تركي الحمد للتحميل المباشر
الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 9:31 pm من طرف codec2011

» تهنئه بالعام الهجري
الأحد سبتمبر 24, 2017 4:58 pm من طرف ربيع محمد

» مصحات التشيك للعلاج الطبيعي خدمات مجانية 2017
السبت يونيو 03, 2017 3:12 pm من طرف وزة وزة

» أكبر مكتبة عامة على الفور شيرد بها مئات الكتب القيمة وتستحق التحميل
الثلاثاء مايو 09, 2017 9:52 am من طرف عقيل الواسطي

» ودارت الايام لام كلثوم ...بصوت عبد الحليم حافظ
الثلاثاء مايو 02, 2017 6:57 am من طرف امين غريب

» القضاء علي النمل الابيض
الجمعة مارس 31, 2017 1:46 am من طرف اسماء عثمان

» منحة ادارة الحياة ( المسوق المحترف) من شركة ايه ام جروب
الثلاثاء مارس 14, 2017 12:36 am من طرف اسماء عثمان

» شركة ماستر تيك لتصنيع وتصميم ماكينات التعبئة والتغليف
الثلاثاء مارس 14, 2017 12:35 am من طرف اسماء عثمان

» انتريهات و اطقم جلد طبيعي ايطالي و تركي
السبت فبراير 25, 2017 1:04 pm من طرف اسماء عثمان

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
body onbeforeprint="onbeforeprint()" onafterprint="onafterprint()"onselectstart="return false" oncontextmenu="return false">

شاطر | 
 

 الشطه والفلفل الاحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زوزو الزيتونه
راكب مجتهد
راكب مجتهد
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 64
نقاط : 154
تاريخ التسجيل : 19/04/2011
الموقع : السعوديه

مُساهمةموضوع: الشطه والفلفل الاحمر   الأحد أبريل 24, 2011 1:45 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ينمو في أكثر مناطق العالم ويذكر مختصو الأعشاب أنه آمن ومنبه ومنظف

الشطة والفلفل الأحمر ... يستخدمان للعلاج ولهما آثار جانبية !


الفلفل الأحمر


الشطة Chillies، الفلفل الأحمر Red peppers ويوجد انواع عديدة من الفلفل والشطة وبعدة الوان وبعدة احجام فمنه الأحمر والأخضر والأصفر والبرتقالي ومنه الصغير شديد الحرارة ومنه المتوسط الحجم ومنه كبير الحجم وذو قوة حرارية متوسطة ومنه عديم الحرارة أو الفلفل البارد، ويوجد شطة صغيرة الحجم شديدة الحرارة والنفاذية يزرع في اليابان ويباع في بريطانيا ويطلق عليه شطة Capsicums ويوجد فلفل اخضر أو أحمر كبير الحجم وهو متوسط أو عديم الحرارة والنفاذية ويشبه الطماطم. وينمو في أغلب مناطق العالم ويعتبر من الخضروات، وتاريخياً يعتبر الفلفل الحار أو الشطة مصدره أمريكا وعرف سنة 1494م بواسطة الطبيب شانسا Chanca وهذا الطبيب المرافق لرحلة كولمبس عندما اكتشف أمريكا وأدخل النبات للشطة إلى الهند بعد ذلك بواسطة بورتوقس. وعرفت الشطة والمسمى Ginnie pepper في بريطانيا سنة 1597 وزرع بواسطة جيرارد Gerarde ويوجد شطة افريقية على شكل قمع طوله 25-12 ملم و7 ملم عرض وينتج في زامبيا وزنجبار كميات من الشطة الحارة والنفاذة وذات الوان جذابة.
إن المادة الكيميائية النفاذة والتي لها علاقة بطعم لاذع وحريف وذو وخزة (طعم) لاذع هو الفينول والمسمى Capsicum وكذلك يحتوي على مركب 6,7-dihydrocpsaicin وهذا المادة الحريفة تختلف نسبتها حسب نوع الشطة ويوجد العديد من الأشكال المتعددة من الشطة حيث تصل حجمها 1.5% وهذه النسبة تختلف كذلك إلى عمر الشطة والطقس الذي نمت فيها الشطة أو الفلفل الأحمر. إن المادة الحريقة و اللاذعة Capsicum لا تزول بالطبخ أو بإضافة مادة قاعدية أو قلوية، والشطة تحتوي حمض الأسكوربيك بنسبة 0.1-0.5% ومادة الثيامين وكارتينويد حمراء وزيوت ثابتة من (4-16) % والفلفل الأحمر أو تباسكو الفلفل أو الفلفل الحار يتكون من الكابسيسين وديهدروكابسيسين وتوركابسيسين وهموداهيدوكابسيسين وكابسروبين والكاروتين وستيرويد جابوتين (كابسيسيدين) والفلفل الشطة يستعمل كتابل ويستخدم لعلاج عسر الهضم والتخمة واختلال الهضم والفلفل الأحمر مضاد للتهيج حيث يصنع على شكل كريم أو مرهم أو على شكل لصقات لإزالة وعلاج الروماتيزم ويستعمل الفلفل الأحمر لعلاج ألم الفقرات القطنية التي اسفل الظهر (اللباجو) والفلفل الأحمر أو الشطة يستعمل لعلاج الصداع النصفي ويستعمل لعلاج الأعصاب المتصلة بالمثانة عند عدم القيام بوظيفتها. والفلفل الأحمر مقو عام، مضاد للتقلصات المعدية والمعوية ومطهر للأمعاء والفلفل الأحمر يستعمل في أغلب العلاجات العشبية ويستعمل الفلفل الأحمر منشطا للدورة الدموية الطرفية حيث يؤخذ عن طريق الفم. والفلفل الأحمر يخفف ويهدئ المشاكل الهضمية والمغص ويمكن أن يستعمل غرغرة للحلق مطهرا للحلق ويمكن ان يستعمل الفلفل الأحمر لعلاج تصلب العضلات وآلامها وكذلك علاج العضلات وآلامها لجميع اجزاء الجسم المختلفة والفلفل الأحمر يستعمل كمضاد حيوي للقضاء على البكتيريا الضارة ويستعمل كمنظم لحرارة الجسم. والفلفل الأحمر يستعمل كمسكن للألم موضعياً والفلفل الأحمر يستعمل في الطبخ كمحسن للطعم والرائحة وفاتح للشهية والفلفل الأحمر والأخضر غير سام وغير ضار في كميات متوسطة ويجب استخدام الفلفل الحريف بحذر وبعناية لأنه شديد الضرر لبعض الاشخاص لمن لم يتعودوا على تناوله.





الفلفل الأخضر




الفلفل حسب تعريف مختصي الأعشاب على أنه آمن ومنبه وأحسن منظف أو منق ومفتح للأنسجة ويزيد تدفق الدم في الجسم. ولذلك فهو ينتج الدفء ومعادلة الدورة الدموية في الجسم. والفلفل الأحمر منبه للحاجز ومسرع لعمليات الأكسجين داخل الخلية. والفلفل الأحمر أو الشطة مطهر ومضاد للتقلصات حيث يقلل الألم ويزيله. والفلفل الأحمر طارد للغازات من الجهاز الهضمي والفلفل الأحمر مضاد لعمل البروستقلاندين وهو مسكن للآلام. والفلفل الأحمر جيد للأشخاص الذين يعانون من ضعف الدورة الدموية. والفلفل الأحمر أو الأخضر يعالج الأشخاص الذين يعانون من برودة الجسم. والفلفل الأحمر منبه لغدد الادرينال والمنتجة للكورتيزون. وللشطه الحمراء أو الخضراء فوائد عديدة ومنها أنها نافعة للأشخاص الذين يعانون من ضعف الهضم ويعالج الارياح والغازات الضارة في الجهاز الهضمي ويعالج ضعف وهبوط الجهاز العصبي ومقو للجهاز الجنسي . والفلفل الأحمر يزيد من الإفرازات المعوية ولذلك فهو منشط وفاتح للشهية والكمية التي نحتاجها ثمن ملعقة الشاهي (كمية صغيرة جداً) من البودرة.كمية صغيرة جداً من بودرة الفلفل الأحمر أو الشطة على طاولة الطعام تضاف الى وجبة الأكل فهي تساعد على الهضم وتحسن الدورة الدموية. عند أخذ خلاصة الشطة الحمراء واضافة الماء لتخفيفها واستعمال هذا المخفف من الشطة الحمراء لتعزيز وتنشيط المشروبات والشوربة والأعشاب الطبية ويمكن ينفع هذه الشطة المخففة عند اضافتها للأغذية في علاج برودة الأطراف والشفايف وضعف نشاط ضربات القلب ، ويمكن استخدام خلاصة الشطة الحمراء أو الخضراء استعمالاً خارجيا دهانا منشطا للدورة الدموية موضعياً ومطهرا ويمكن استخدامه دهان لوشن مسخنا (مدفئا) للجلد ويمكن استخدام الشطة الحمراء مع الكريمات أو الدهونات لعلاج الروماتيزم وآلام المفاصل وآلام الظهر والأعصاب.





بعضه حار وحراق



تأثيراته الجانبية
للشطة تأثيرات رجعية بعد أكله (تناوله) ضارة عند بعض الأشخاص، حرقان وآلام عند الأنف، عطاس، إفرازات دموية من الأنف، قد يسبب الفلفل الأحمر والشطة اعتلال القصبة الهوائية، قد يسبب الفلفل الأحمر الكحة.
الفلفل قد يسبب تقلصات لجفن العين حرقانا في العين عند حكها وآلاما ودموعا واحمرار العين، تهيجات للجلد ومشاكل للمعدة.
يجب عدم استخدام الفلفل الأحمر أو الشطة مع الأدوية المخفضة لضغط الدم، يجب عدم استخدام الفلفل الأحمر أو الشطة مع الأدوية المسببة للاكتئاب مثل أدوية المهبطة MAO
ويوجد نقاط مهمة يجب عدم اغفالها:
يجب عدم استخدام أو استعمال الفلفل الأحمر أو الأخضر أو الشطة إذا كان الشخص عنده حساسية لها.
يجب عدم استخدام الفلفل الأحمر أو الأخضر أو الشطة للمرأة الحامل لانها قد تسبب تنشيط الرحم واسقاط الجنين.
الأشخاص الذين يستعملون الشطة أو الفلفل الأحمر خاريجاً وموضعياً عليهم أن يعلموا أن الشفاء والنتيجة المطلوبة تحصل بعد حوالي شهر ويستخدم كل 6 ساعات مرة وقد لا يوجد شفاء قبل شهر فيتوقفون من استعماله قبل النتيجة النهائية.
عند استعمال الفلفل الأحمر أو لمس بودرة الفلفل الأحمر يجب عدم لمس العين أو حكها وكذلك عدم لمس الأغشية المخاطية ويجب عدم لمس الجلد المفتوح أو المجروح. وإذا حصل هذا يجب غسل المكان عدة مرات في الماء البارد.
عادةً حبوب الفلفل الأحمر أو الأخضر قد تسبب مشاكل للمعدة فيجب إزالتها ورميها خارجاً قبل استعمال الفلفل الأحمر أو الشطة.
لا يوجد برهان حقيقي أن الشطة أو الفلفل الأحمر يسبب جروحا او تمزقا للأعصاب.
يجب أن نعلم انه يوجد فلفل أحمر أو اخضر أو الشطة وهذا نوع يختلف عن الفلفل الأسود أو الفلفل الأبيض.




انواع مختلفة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايناس جوهر
راكب درجه فاخره
راكب درجه فاخره
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 809
نقاط : 1320
تاريخ التسجيل : 03/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: الشطه والفلفل الاحمر   الأحد أبريل 24, 2011 2:40 pm

شكرا على الموضوع القيم
بس للاسف ان مش بأحب الشطه خالص على الرغم ان جوزى ما فبش اكل الا لما يحطها عليه
ده ناقص يعمل الشاى بالشطه
ههههههههههههههههههههههه
تسلم ايديك يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشطه والفلفل الاحمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مترو :: محطه كل الناس :: رصيف الصحه والطب البديل-
انتقل الى: